أخبار عاجلة
تاريخ اختراع القطارات وأنواعها -
فرص استثمار بتريليون ريال في «الصناعية الرابعة» -
مطالبة بتوفير «التدريب عن بعد» وربطه بالوظيفة -

وزير التموين ومحافظ الغربية يضعان حجر أساس "دوان تاون دلتا"

وزير التموين ومحافظ الغربية يضعان حجر أساس "دوان تاون دلتا"
وزير التموين ومحافظ الغربية يضعان حجر أساس "دوان تاون دلتا"

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير التموين ومحافظ الغربية يضعان حجر أساس "دوان تاون دلتا"

وزير التموين ومحافظ الغربية يضعان حجر أساس "دوان تاون دلتا"

02:38 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

الغربية- مروة شاهين:

وضع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اليوم الإثنين، حجر الأساس للمنطقة اللوجستية "دوان تاون دلتا" التي يتم تنفيذها في محافظة الغربية وتخدم محافظات وسط الدلتا على مساحة 82 فدانا وبتكلفة 6 مليارات جنيه وتوفر 50 ألف فرصة عمل وتعد أكبر منطقة لوجستية سيتم إنشاؤها في الوجه البحري على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كم الإنشاءات التي يتم تنفيذها والاستثمارات والمبالغ المالية التي تضخ تجعل الجميع يعلم أن هذا المشروع أحد المشروعات الواعدة في منطقة وسط الدلتا.

وأكد أن التجارة الداخلية التي تمثل 17% من إجمالي الدخل القومي تعاني من سوء التنظيم، مضيفا أن كلمة المنطقة اللوجستية تحدثنا عنها كثيرا ولكنها تأخرت في الظهور فهناك العديد من المناطق اللوجستية في الموانئ والمطارات وهي أماكن ومناطق هامة وحيوية ويجب التوسع فيها والعمل علي نشرها في جميع المحافظات والمناطق في جمهورية مصر والان اصبح هناك عد تنازلي قد بدأ لظهور المنطقة اللوجستية في الدلتا الي المواطن وتقدم خدماتها للجميع حتي يشعر بها المواطن.

وأوضح أن فوائد المناطق اللوجستية كثيرة ومتعددة فهي تساهم في إنعاش التجارة وتخزين البضائع ومنع الفاقد فيها وضبط الأسعار، حيث لا يمكن أن يتم ضبط الأسعار إلا إذا كانت هناك آليات ومناطق لوجستية ومراكز تجارية كبيرة والأسواق المجمعة ومراكز التوزيع وسلالسل تجارية كل هذا يصب في مصلحة استقرار الأسعار لأنها تقلل الهالك وتكلفة النقل التي تكون أحد الأسباب الرئيسية في ارتفاع الأسعار.

وقال إنه ستكون هناك اخبار سعيدة عن مناطق لوجستية اخري في قنا والبحيرة والمنوفية وعدد من المناطق الآخري وهدف تلك المناطق المساهمة في ضبط التجارة الداخلية في الأسواق المصرية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مصراوى