أخبار عاجلة
ضبط خمور وبيرة في مخزن صيدلية بالغردقة -
السفير السعودي يتصل بالبابا تواضروس في ألمانيا -
Arab Strategy Forum 2017: Region's economic growth set for recovery in 2018 -
أمريكا مستعدة للموافقة على رئاسة الأسد حتى 2021 -

محافظ الشرقية : 295 مليون جينه لتمويل المشروعات صغيرة خلال 10 شهور

محافظ الشرقية : 295 مليون جينه لتمويل المشروعات صغيرة خلال 10 شهور
محافظ الشرقية : 295 مليون جينه لتمويل المشروعات صغيرة خلال 10 شهور

وإليكم تفاصيل الخبر

محافظ الشرقية : 295 مليون جينه لتمويل المشروعات صغيرة خلال 10 شهور

أكد حسام شبكة مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالشرقية،أن الجهاز قام بتمويل العديد من المشروعات في نطاق المحافظة حيث بلغ إجمالي القروض المنصرفة 295 مليون جنيه لتمويل 16 ألف و909 مشروع صغير ومتناهي الصغر لتوفير ما يقرب من 21 ألف و 703 فرصة عمل،وذلك خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر2017 م .

 

وأضاف مدير الجهاز،فى بيان له،أنه تم إستخراج 1064 رخصة دائمة و 1095 رخصة مؤقتة و 445 سجل تجاري و 676 بطاقة ضريبية و 296 تأمينات و 1073 رقم قومي في مجال الخدمات الغير مالية مشيراً إلى أنه تم تنفيذ العديد من مشروعات الأشغال العامة والتنمية المجتمعية والتدريب بقيمة 10 مليون جنيه وفرت حوالي 393 فرصة عمل للحد من ظاهرة البطالة وتوفير حياة كريمة.

 

من جانبه أشاد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية،بدور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتقديم قروض ميسرة للشباب الجاد لإقامة مشروعات حقيقية وخلق فرص عمل توفر لهم حياة كريمة.

 

وفى سياق آخر،أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية،أهمية إستخراج بطاقة الرقم القومي للسيدات الغير قادرات باعتباره حق من حقوقها لممارسة حياتها بشكل سليم داخل المجتمع مشيداً بدور المجلس القومي للمرأة بالشرقية وتبنيه لمبادره " الشرقية و 100 قرية وتوزيع بطاقات الرقم القومي" للوصول للقرى الأكثر إحتياجاً وإستخراج بطاقات للسيدات الغير قادرات.

وقال سعيد،إنه إستكمالاً لنشاط المجلس القومي للمرأة لإستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات الغير قادرات بالشرقية والقرى الأكثر فقراً بمراكزها المختلفة تم إستخراج 6 آلاف بطاقة شخصية للسيدات والطالبات الغير قادرات في المراكز والقرى وسط إقبال كبير من أولياء الأمور وتعاون من الجميع،مشيره إلى أن المجلس القومي للمرأة يقوم بدراسة جميع الحالات وعمل البحوث الميدانية ومساعدة السيدات والطالبات في تحضير الأوراق وإنهاء إجراءات الإستخراج للبطاقة.

وأضافت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة أن الحملة بدأت بالتنسيق مع الصندوق الإجتماعي وجمعية الرائدات الريفيات التابعة للمجلس في إطار مبادرة الشرقية والــ 100 قرية وتوزيع بطاقات الرقم القومي وصولاً للسيدات والطالبات الغير قادرات بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليوم السابع