أخبار عاجلة

نواب لوزير قطاع الأعمال: الشركات خاسرة ولابد من إعادة هيكلتها

نواب لوزير قطاع الأعمال: الشركات خاسرة ولابد من إعادة هيكلتها
نواب لوزير قطاع الأعمال: الشركات خاسرة ولابد من إعادة هيكلتها

وإليكم تفاصيل الخبر

نواب لوزير قطاع الأعمال: الشركات خاسرة ولابد من إعادة هيكلتها

 

قال النائب سيد أحمد محمد، إن هناك عدد كبير من شركات قطاع الاعمال خاسرة ولا تحقق أرباح تذكر وعدد الشركات الخاسرة بلغ 125 شركة، وهذا الامر يتطلب وقفة جادة من قبل الحكومة.

وأضاف محمد خلال كلمته اليوم، الأثنين بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، برئاسة الدكتور على عبد العال، وبحضور وزير قطاع الأعمال، أشرف الشرقاوي، وذلك لمناقشة عدد من طلبات الاحطة فى هذا الصدد، أن شركات قطاع الأعمال يتطلب إعادة هيكلة وتمويل ونقل العمالة الزائدة للشركات التى تعانى من العجز، وذلك بهدف التغلب على هذه الأزمة.

وفى نفس الصدد قال النائب محمد عبد الله، زين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إن هناك عدد من شركات قطاع الاعمال تخسر الواحدة منها مالا يقل عن 10 ملايين جنيه سنويا، وعدد هذه الشركات ليس بالقليل، قائلا: كيف يتم صرف حقوق للعاملين بالشركات الخاسرة دون إنتاج.

ومن جانبه طالب النائب أحمد على بالحصول على قطعة أرض تابعة للشركة العامة للخدمات وذلك بهدف عمل مشاريع قومية تتمثل فى بناء مستشفى فى نطاق حى المرج.

وطالب على أيضا بالحصول على قطعة أرض تابعة لإحدى شركات قطاع الاعمال وغير المستغلة تقع فى نطاق حى السلام بهدف إنشاء مدرسة، محذار من استيلاء العبض على الأراضى فى الوقت الذى ترفض وزارة قطاع الأعمال تخضيض هذه الأرض من اجل المصلحة العامة.

بينما قال النائب فتحى قنديل، أن العاملين فى مصنع الأولمنيوم لم يحصلوا على مكافأتهم سوى بعد 10 شهور من إقراراها، مطالبا الوزير بتعيين الشباب بشركات قطاع الأعمال بدلا من الاستعانة بشركات نظافة وامن.

ومن جانه حذر النائب حمدى عبد الواحد، من تدهور الوضع فى شركة القومية للأسمنت بعد وصول حجم مديونياتها إلى 3.3 مليار جنيه لصالح شركات البترول ، مطالبا بتخفيض أسعار الطاقة لهذه الشركة التى تعد الشركة الوحيدة التابعة للدولة.

 

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليوم السابع