أخبار عاجلة
مصرع سائق وإصابة أخر في حادث تصادم بكفر الشيخ -

تطبيقات لتعليم لغة الترميز والبرمجة للأطفال kid’s language coding

تطبيقات لتعليم لغة الترميز والبرمجة للأطفال kid’s language coding
تطبيقات لتعليم لغة الترميز والبرمجة للأطفال kid’s language coding

اليكم تفاصيل هذا الخبر تطبيقات لتعليم لغة الترميز والبرمجة للأطفال kid’s language coding

لاشك ان التكنولوجيا تهيمن على حياتنا ويعتبر مجال الترميز والبرمجة من اهم المجالات المستقبلية التي يسعى الآباء إلى تعليمها لأطفالهم تمهيداً لعملهم بها في الكبر ولكي تعلم لغة الترميز او البرمجة للأطفال فأنت بحاجة الي معرفة عدة تطبيقات تساعد في هذه المهمة سنسردها في هذا المقال

تعليم لغة الترميز والبرمجة للأطفال kid’s language coding

هناك العديد من المواقع البسيطة والألعاب التي تحفز الأطفال على الابتكار واستخدام برمجة خاصة وطرق فريدة تعتمد على المنطق والعقل واساليب حل المشاكل لاستخدمها هذه الالعاب والمواقع تنمي عقل الطفل بشكل كبير وتجعله قادر على استخدام ما يعرف بلغة البرمجة ومن هذه التطبيقات والالعاب

  • تطبيق Tynker للأطفال

Tynker هو منصة ابداعية تكنولوجية يتعلم الاطفال من خلالها البرمجة وبناء الألعاب، يعتمد اسلوب البرمجة فيه على اسلوب البرمجة بالتركيب ، كما يتميز Tynker بتعليمه البرمجة في صورة سهلة تجعل الأطفال قادرون على استخدامه بمفردهم كما يقدم دروس لتعليم البرمجة وكتابة الاكواد بالمنزل.

يتوفر التطبيق كموقع الكتروني يمكنك دخوله من هنا  او كتطبيق للهواتف المحمولة.

  • تطبيق Hopscotch

يعمل التطبيق تحت شعار ” البرمجة للجميع ” يعلم الأطفال اساسيات البرمجة والترميز بأسلوب شيق وممتع حيث يجعلهم قادرين على تطوير العابهم الخاصة والبرامج والانيمشن وذلك عن طريق مجموعة من المكعبات مليئة بالاكواد يقوم الطفل بتحريكها بطريقة Drag  and drop وتجميع الاكواد مع بعض لتكوين اللعبة.

هذا التطبيق متاح فقط لاجهزة آيباد اللوحية.

  • تطبيق Scratch

هي عبارة عن لعبة ترفيهية لتعليم الترميز عن طريق وضع الاكواد داخل صور انيمشن ويقوم الطفل بإيجاد الكود الصحيح ويضعه في المكان الصحيح لتتحرك الشخصية فيتميز Scratch بتطوير الالعاب والبرمجة عكس Tynker الذي يتميز بتعليمه البرمجة.

  • تطبيق Alice

يعمل التطبيق علي تعليم الأطفال أساسيات CS، حيث يقدم عروض تقديمية لتعليم الاطفال الفكرة التي تعمل بها الألعاب والالية المستخدمة في البرمجة.

  • تطبيق eToys

يقدم التطبيق آلية لتطوير الألعاب عن طريق توفير رسوم جاهزة تحتوي على حزم اكواد مختلفة لتحريكها.

يتوفر التطبيق لجميع الأجهزة الشخصية.

  • تطبيق Waterbear

يعمل التطبيق عن طريق توفير مجموعة من الرسوم التي تحتوي علي مجموعة من الحزم الكودية لتحريكها وتكوين قصة ما والمميز في هذا البرنامج أنه لايحتاج لمعرفة آي من اساسيات البرمجة فهو سهل الإستخدام.

تتوفر مجموعة اخرى من التطبيقات التي تعمل علي تعليم الترميز والبرمجة للأطفال والتي تعرف ب kid’s language coding ومنها

  • Robomind
  • Stencyl
  • Kodable
  • Hackety Hack

بالنهاية نود ان نكون قد قدمنا معلومات مفيدةزعن لغة البرمجة او الترميز للأطفال وان يقوم الآباء بالبدء في تعليم اطفالهم لغة العصر والمستقبل.

 

إقرأ أيضاً

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: نجوم مصرية