أخبار عاجلة
«مسار إجباري» يستعد لآخر حفلاته بـ 2018 -
لمرضى السكري.. بدائل طبيعية لنقص الأنسولين -

بالفيديو.. وكيل الأزهر: التراث برئ من أعمال الإرهابيين.. والإسلام يوجب قتلهم

بالفيديو.. وكيل الأزهر: التراث برئ من أعمال الإرهابيين.. والإسلام يوجب قتلهم
بالفيديو.. وكيل الأزهر: التراث برئ من أعمال الإرهابيين.. والإسلام يوجب قتلهم

وإليكم تفاصيل الخبر بالفيديو.. وكيل الأزهر: التراث برئ من أعمال الإرهابيين.. والإسلام يوجب قتلهم

قال عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن التراث الإسلامي بريء من أعمال المتطرفين والإرهابيين، موضحًا أن مهاجمة التراث الإسلامي معالجة خاطئة.

وأضاف «شومان»، خلال كلمة بندوة الأزهر عن التطرف وأثره السلبي على التراث الثقافي، الإثنين، أن التراث الإسلامي والمسيحي واليهودي براء من كل أعمال التطرف والإرهاب الذي يضرب العالم، مستطردًا: «تراثنا ليس هو المسؤول عن المعاناة التي عانى منها المسلمون على مدى العصور من حملات صليبية وتترية، وليس هو المسؤول عن زرع كيان صهيوني على أرض العرب نكل أتباعه بالأطفال والرجال والنساء وطردوهم من أرضهم».

وتابع: «تراثنا الإسلامي ليس هو المسؤول عن التنكيل الذي حل بالمسلمين في البوسنة، وليس المسؤول عن تشريد ما يقارب مليون شخص من ميانمار وحشرهم في حياة لا توصف بالحياة في بنجلاديش، ينتظرون الموت جوعًا أو المرض الفتاك».

وأشار إلى حديث الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في مسجد الروضة، الجمعة الماضية، الذي قال فيه إن جزاء الإرهابيين هو القتل والخزي في الدينا والعذاب في الآخرة، مستدلًا بآيات قرانية وأحاديث نبوية صريحة توجب قتل الإرهابيين.

واستطرد: «شيخ الأزهر قال في حديثه إن النصوص الصريحة توجب على قواتنا المسلحة وشرطتنا تتبع هؤلاء واجتثاثهم من على وجه الأرض، فقتلهم واجب وتجنيب شرهم للمواطنين الآمنين واجب على قواتنا جيشنا وشرطتنا، وهم يفعلون».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: بوابة الشروق