أخبار عاجلة
الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع لحماس في غزة -

وزيرة الهجرة تلتقى رئيس شركة العاصمة الإدارية لتخصيص أراض للمصريين بالخارج

وزيرة الهجرة تلتقى رئيس شركة العاصمة الإدارية لتخصيص أراض للمصريين بالخارج
وزيرة الهجرة تلتقى رئيس شركة العاصمة الإدارية لتخصيص أراض للمصريين بالخارج

وإليكم تفاصيل الخبر

وزيرة الهجرة تلتقى رئيس شركة العاصمة الإدارية لتخصيص أراض للمصريين بالخارج

التقت الْيَوْمَ السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اللواء أركان حرب احمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية؛ وذلك لبحث التنسيق حول تخصيص قطعة أرض للمصريين بالخارج بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستعراض سبل التقدم للحجز والشروط اللازمة لذلك.

من جانبها قالت وزيرة الهجرة إن الوزارة تعمل على تلبية مطالب واحتياجات المصريين بالخارج، وقد تلقت الوزارة العديد من المطالَب بشأن تخصيص قطع أراض لهم بالعاصمة الإدارية الجديدة لما لها من أهمية كبيرة على عدد من المستويات الاستثمارية والوطنية، وأضافت أن المصريين بالخارج يسعون دائما لكافة محاولات دمجهم داخل أطر التنمية المستدامة التي تعمل عليها مصر خلال تلك الفترة وتعد العاصمة الإدارية واحدة من اهم مناحي تلك التنمية.

ورحب اللواء احمد زكي عابدين بطلب وزيرة الهجرة تخصيص قطعة ارض للمصريين بالخارج بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا تقديم الدعم والتعاون الكامل لوزارة الهجرة في سعيها تلبية مطالب المصريين بالخارج، كما أشار لمجهودات وزارة الهجرة خلال الفترات الماضية ومحاولاتها الدؤوبة لدمج المصريين بالخارج بوطنهم الأم خاصة الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج، فضلا عن سعي الوزارة لخلق دور فعال لأبناء مصر في كل دول العالم في تنميتها المنشودة.

كما قدم شرحا وافيا عن العاصمة الجديدة والتقسيمات الجغرافية لها فضلا عن مراحل عمليات البناء والتشييد داخل العاصمة، وعرض زكي قطع الأراضي المناسبة والمتوافقة مع طلب المصريين بالخارج، كما أوضح اشتراطات التقدم لهذه القطع بحيث لا تقل قطعة الأرض عن 20 فدانا يتم التقدم إليها من خلال مطور عقاري ممثلا في شركة او جمعية مشهرة وتقديم كافة الأوراق المثبتة لذلك لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العقارية.

وأشار إلى أنه مع تقديم طلب حجز القطعة سيتم دفع 2% من ثمن القطعة لجدية الحجز، ومن ثم دفع حتى 20% من ثمن القطعة الاصلي، وسيتم سداد باقي المبلغ والممثل في 80% على مدة 4 سنوات من تاريخ الحجز.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد