أخبار عاجلة
عائشة بنت أحمد تكشف سر اعتذارها عن "خيانة عظمى" -

أمين منظمة الجمارك يعلن تضامنه مع مصر فى حربها ضد الإرهاب

أمين منظمة الجمارك يعلن تضامنه مع مصر فى حربها ضد الإرهاب
أمين منظمة الجمارك يعلن تضامنه مع مصر فى حربها ضد الإرهاب

وإليكم تفاصيل الخبر

أمين منظمة الجمارك يعلن تضامنه مع مصر فى حربها ضد الإرهاب

أعلن كونيو ميكوريا، الأمين العام لمنظمة الجمارك، تضامن منظمة الجمارك العالمية مع مصر فى حربها ضد الإرهاب، مقدما تعازيه وتعاطفه مع المصريين عقب الحادث الإرهابى الأخير.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر لجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية رقم 78 المنعقد في الأقصر بحضور الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، والدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، ووفود 32 دولة يمثلون لجنة السياسات بالمنظمة نيابة عن 186 دولة الأعضاء بالمنظمة.

وأكد ميكوريا إصدار بيان خاص من المؤتمر لدعم مصر وإرسال رسالة سلام لكل دول العالم بأمن وأمان مصر ودعوتهم لزيارتها وتنشيط السياحة الدولية بها.

وقال أمين المنظمة إن "أفضل رد على هذا العمل الإجرامى هو عقد المؤتمر بمصر، ويجب ألا يردعنا أو يمنعنا من ممارسة أنشطتنا كالمعتاد، مشيرا إلى مشاركة وفود الـ32 دولة الأعضاء فى لجنة السياسات الجمركية بشكل كامل فى المؤتمر، وعبروا عن شكرهم وامتنانهم لحالة الأمن الرائعة فى مصر خلال تواجدهم فى القاهرة ومنها إلى الأقصر.

كما أكد ميكوريا دعم المنظمة الدولية للتجارة والسياحة وإصدر بيان خاص فى ختام المؤتمر لمواجهة الإرهاب ودعم مصر والسياحة فى الأقصر، مشيرا إلى ضرورة تحسين أداء الجمارك ووضع الإجراءات اللازمة وفقا للمعايير الدولية وسن القوانين الجمركية من خلال إرادة سياسية وتنمية الموارد البشرية وبناء قدرات العاملين على تطبيق المعايير الدولية، وهو ما يساعد على تنمية الأعمال، وكذلك الالتزام من جانب قطاع الأعمال والشركات وفهم الإجراءات الجمركية ورفع مستوى التزامهم بتلك المعايير وهو ما توصى به المنظمة العالمية للجمارك.

وأكد أمين المنظمة أيضا استلامه مسودة القانون المصرى للجمارك لدراستها وهو بصفة عامة يوافق المعايير الدولية، وأوضح أنه سيقدم كل ما بوسعه لمساعدة مصر فى هذا الشأن، قائلا إن تطبيق القانون أهم من وجوده وإن الجمارك لا تستطيع عمل كل شيء بدون قطاع الأعمال والشركات.

وأشار ميكوريا إلى أن مصر عضو فى لجنة السياسات وهى اللجنة القيادية بالمنظمة الدولية، وهو ما يؤكد التزامها بدعم المنظمة والجمارك العالمية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد

 
DMCA.com Protection Status