أخبار عاجلة
الحكومة تشيد بنتائج زيارة بوتين للقاهرة -
"قصور الثقافة" تصدر 8 كتب في مؤتمر "أدباء مصر" -
حسام حسن يعلن تشكيل المصري لمواجهة الداخلية -

نص تعديل الحكومة لقانون نقابة الفنانين التشكيليين بعد موافقة "إعلام البرلمان"

وإليكم تفاصيل الخبر

نص تعديل الحكومة لقانون نقابة الفنانين التشكيليين بعد موافقة "إعلام البرلمان"

وافقت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان برئاسة أسامة هيكل، على مشروع قانون الحكومة بتعديل القانون رقم 83 لسنة 1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين، فى شأن المادة 20 من القانون.

 

وكانت المادة فى القانون القديم، تنص على أنه لا يكون انعقاد الجمعية العمومية صحيحاً إلا إذا حضره نصف عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور على الأقل، فإذا لم يتوافر هذا العدد أُجل الاجتماع اسبوعين ويكون انعقادها فى هذة الحالة صحيحاً إذا حضر ربع عدد الأعضاء.

 

وتصدر قرارات الجمعية العمومية بالأغلبية المطلقة لعددد الأعضاء الحاضرين وبأغلبية ثلثى الأعضاء فيما يختص بتقرير حل النقابة أو اقتراح إدخال تعديل على نظامها يتصل بأغراضها أو عزل أعضاء مجلس النقابة.

 

لكنه فى مشروع القانون الجديد الذى أرسلته الحكومة ووافقت عليه اللجنة، جاء نصه كالتالى: "لا يكون انعقاد الجمعية صحيحاً إلا إذا حضره نصف عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور على الأقل، فإذا لم يتوفر هذا العدد، يُؤجل الاجتماع لمدة أسبوعين، ويكون الإنعقاد صحيحاً  إذا حضره ربع عدد الأعضاء على الأقل، فإذا لم يتوفر هذا العدد يؤجل الإجتماع لمدة ساعتين، ويكون الإجتماع صحيحاً إذا حضره نسبة عشرة فى المائة من عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور".

 

فيما كان النائب يوسف القعيد قد قدم مشروع قانون هو الآخر فى هذا الشأن، ينص على: "لا يكون انعقاد الجمعية العمومية صحيحاً إلا إذا حضره نصف عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور على الأقل، فإذا لم يتوافر هذا العدد أُجل الاجتماع لمدة ساعتين ويكون الانعقاد صحيحاً إذا حضره ربع عدد الأعضاء، وإن لم تكتمل يؤجل الاجتماع لمدة ساعتين، ويكون الانعقاد صحيح إذا حضره 10% من عدد الأعضاء، على أن تتم العملية الانتخابية فى يوم واحد.

 

وتصدر قرارات الجمعية العمومية بالأغلبية المطلقة لعدد الأعضاء الحاضرين وبأغلبية ثلثى الأعضاء الحاضرين وبأغلبية ثلثى الأعضاء فيما يختص بتقرير حل النقابة أو اقتراح إدخال تعديل على نظامها يتصل بأغراضها أو عزل أعضاء مجلس النقابة.

 

نص تعديل الحكومة لقانون نقابة الفنانين التشكيليين (1)

 

نص تعديل الحكومة لقانون نقابة الفنانين التشكيليين (2)

 

نص تعديل الحكومة لقانون نقابة الفنانين التشكيليين (3)

 

نص تعديل الحكومة لقانون نقابة الفنانين التشكيليين (4)

 

نص تعديل الحكومة لقانون نقابة الفنانين التشكيليين (5)

 

نص تعديل الحكومة لقانون نقابة الفنانين التشكيليين (6)

 

نص تعديل الحكومة لقانون نقابة الفنانين التشكيليين (7)

 

نص تعديل الحكومة لقانون نقابة الفنانين التشكيليين (8)

 

نص تعديل الحكومة لقانون نقابة الفنانين التشكيليين (9)

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليوم السابع