شادية ثابت فى سـؤال لـ الحكومة : أين تذهب اموال التبرعات المجمعة فى المحلات والشوارع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

شادية ثابت فى سـؤال لـ الحكومة : أين تذهب اموال التبرعات المجمعة فى المحلات والشوارع

تقدمت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، بسؤال الى وزراء الاستثمار والتجارة والأوقاف، حول أين تذهب أموال التبرعات التى تتم فى المحلات والشوارع ؟، ومن الذى أعطى الحق لهذه المحلات لتجميع هذه التبرعات؟، وما هو السند القانونى وراء الترخيص لمثل هذه المحلات والمولات والكافيهات لتجميع التبرعات؟ وما هى آلية مراقبة هذه التبرعات؟، وهل تذهب فعلا حصيلة هذه التبرعات إلى مستحقيها؟ وأين تصرف هذه الأموال؟

 

وقالت النائبة فى بيانها :"انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة لا نعرف لها تفسيرا أو سندا قانونيا، حيث نجد انتشار صناديق جمع التبرعات فى المحلات الكبرى والصغرى، ومحلات العام التيك أواي، والمولات الكبيرة، وأيضا فى بعض المقاهى والكافيات، بهدف جمع التبرعات سواء للأطفال أو لمرضى السرطان أو للمستشفيات أو لبنك الطعام أو ما شابه.

 

وتابعت :"ويتم تجميع مبالغ باهظة فى صناديق زجاجية مثبته فى كل أرجاء المحلات التجارية والمولات لكن لا نعرف إلى أين تذهب ومن المسئول عن تجميعها، وما السند القانوني وراء تجميعها وإعطاء ترخيص بها إلى هذه الأماكن لجمع مثل هذه التبرعات ،وبل وصل الحال إلى الخصم من المنبع بمعني ما يبقي من قروش يتم خصمها أوتوماتيكيا بحجة أنها تذهب إلى مستشفى الأطفال أو إحدى الجمعيات الخيرية أو ما شابه".

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اليوم السابع

0 تعليق