أخبار عاجلة
بسبب الشبورة.. إغلاق طريق الإسكندرية الصحراوي -
تجديد حبس 3 عاطلين بتهمة السرقة بالإكراه في السلام -
اليوم.. نظر محاكمة 3 متهمين في رشوة البترول -
مريم حسن تشارك أفيش «نص جوازة».. وتصنيفه +12 -
ضبط ١٨ متهمًا بحوزتهم ٢٠ قطعة سلاح ناري في قنا -

خبير مروري يقدم «فكرة مختلفة» للتعامل مع أزمة الشبورة

خبير مروري يقدم «فكرة مختلفة» للتعامل مع أزمة الشبورة
خبير مروري يقدم «فكرة مختلفة» للتعامل مع أزمة الشبورة

وإليكم تفاصيل الخبر خبير مروري يقدم «فكرة مختلفة» للتعامل مع أزمة الشبورة

قال اللواء مجدي الشاهد، الخبير المروري الدولي، إن الشبورة المائية تعد أزمة كبيرة تحتاج لتضافر عدد كبير من قيادات الدولة، مضيفا أن إدارات المرور تتحدث فقط عن التوعية مثل عبارات «هدئ السرعة، وربط حزام الأمان»، وغيرها من الإرشادات، مضيفا أن الواقع يفرض أشياء أكبر من ذلك، مثل اتخذا إجراءات تمنع من قيادة السيارة وقت الشبورة.

وأضاف الشاهد، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن هيئة الأرصاد تعلن عن وجود شبورة على مدار الأسبوع المقبل، وبالتالي تعلم إدارة المرور بالشبورة وميعادها، وهذا يتطلب وجود تنسيق وتواصل بين الإدارة وهيئة الأرصاد لمعرفة أيام الشبورة، لاتخاذ احتياطات المرور وإرشاد قائدي السيارات.

وتابع:«أقترح فكرة مختلفة، هناك دور كبير لوزير التربية والتعليم ورئيس الوزراء في حل أزمة الشبورة، من خلال تأخير ميعاد امتحانات التعليم قبل الجامعي إلى ما بعد الساعة 8 صباحا، لأن انعقادها قبل هذا الميعاد يجعل الجميع يسارع للوصول إلى مدارسهم قبل الامتحان والقيادة وسط الشبورة، ما يعرض حياتهم للخطر، مع تأخير مواعيد العمل الرسمية في المصالح الحكومية».

وشدد على ضرورة تواصل الإدارات المرورية مع هيئة الأرصاد، وتوزيع إرشادات لقائدي السيارات بأماكن ومواعيد الشبورة، مع تفعيل الطرق البديلة والتقليل من التقاطعات منعا للحوادث.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: المصرى اليوم

معلومات الكاتب