هارمونيكا.. تطبيق على المحمول ينافس زواج الصالونات و"الخاطبة"

اليكم تفاصيل هذا الخبر هارمونيكا.. تطبيق على المحمول ينافس زواج الصالونات و"الخاطبة"

هارمونيكا.. تطبيق على المحمول ينافس زواج الصالونات و"الخاطبة"

03:17 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

كتب- عبدالقادر رمضان:

"تطبيق هارمونيكا..هو برنامج بيساعد الناس إنها تتزوج"، هكذا وصف سامح صالح الرئيس التنفيذي لهارمونيكا، فكرة مشروعه التي انطلقت قبل أسابيع قليلة، ولاقت إقبالا كبيرا بين الشباب والبنات.

هارمونيكا كان واحدا من مشروعات رواد الأعمال التي احتضنتها شركة فلات سكس لابس (FLAT 6 LABS)، من أجل تأهيلها ودعمها ماليا، لتكون قادرة على النمو وجذب رؤوس الأموال.

"احنا بقالنا شهر واحد فقط، وزاد عدد المستخدمين في أخر 3 أيام من 5 آلاف إلى 20 ألف مستخدم ونسبة الأولاد والبنات من المستخدمين متقاربة مما يشير إلى أن هناك ترحيب بالفكرة"، بحسب سامح.

جاءت فكرة المشروع لسامح قبل عامين "عندما وجدت في أسرتي وغيرهم إن في مشكلة في الجواز ونسبة الطلاق كبيرة"، ولذلك "كانت فكرة هارمونيكا ليكون أول تطبيق مصري للتعارف وإيجاد شريك الحياة".

وسامح صالح حاصل على بكالوريوس وماجستير في هندسة البترول من الخارج، وعمل 5 سنوات في شركة بتروناس المتخصصة في الغاز والبترول.
يقول سامح إن التطبيق يختلف عن غيره من المواقع الأخرى، المتخصصة في نفس المجال، أنه "يقوم على أسس علمية في إيجاد شريك الحياة المناسب، بالإضافة إلى الآمان في الاستخدام، كما أنه مصري وموثوق فيه أكثر".

ويشترط تطبيق هارمونيكا، أن يكون لدى المستخدم حساب على فيسبوك عمره لا يقل عن سنة، وعند صاحبه أكثر من 100 صديق.

"كما أن التطبيق يطلب من المستخدم لأول مرة أن يلتقط لنفسه صورة سلفي ليتأكد من تطابقها مع صورة حسابه على التطبيق لمزيد من الأمان لمستخدميه" بحسب ما قاله سامح.

واستعان سامح وفريقه المكون من 3 أشخاص، بأساتذة متخصصين في العلوم النفسية والاجتماعية وكذلك في مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم الطبيب النفسي نبيل القط.

2

وقال سامح "درسنا أسباب الطلاق والأسباب التي يريد الناس أن يتزوجوا من أجلها وبناءا على نتائج الدراسة تم وضع النظام الذي على أساسه يتم اختيار شريك الحياة المناسب".
وبحسب سامح فإن المستخدم الراغب في إيجاد شريك حياة سيكون عليه الإجابة على 30 سؤال ومن خلال الإجابات يتم ترشيح الشريك المناسب له، فإاذ قبل به، لا يرشح له غيره، أما إذا رفضه فإنه يرشح له شخص أخر.

"في حالة الموافقة على الشريك المقترح، ينتقل الشخصان إلى مرحلة ثانية من خلال إتاحة المحادثة بينهما، ومدهما بنصائح واستشارات وطرح أسئلة عليهما، من أجل تقييم اتجاه العلاقة وما إذا كانت في طريقها الصحيح"، وفقا لما قاله سامح.

وقال سامح إن هارمونيكا سوف يكسب من خلال "تقديم الاستشارات للمستخدمين من خلال حساب مميز يدفع مقابله فلوس".
والجمهور المستهدف لهارمونيكا هم المصريين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و40 عاما، الباحثون عن علاقة جدية وطويلة الأجل.

وتتطلع هارمونيكا لزيادة رأسمال الشركة بقيمة 2 مليون جنيه من أجل الإنفاق على التسويق وتحليل البيانات التي يتلقاها التطبيق لتحسين عملية ترشيح الشريك المناسب للزواج، وكذلك لتسجيل هذه البحث الذي قاموا به من أجل الوصول إلى آلية علمية لتوفيق شركاء الحياة الزوجية، بحسب ما قاله سامح.

وقال سامح إن "زاوج الصالونات غلط، والمواقع اللي موجودة على الإنترنت مش كويسة، احنا في هارمونيكا بنقدم بديل جيد وقائم على أسس علمية وآمن".
وخلال الأسبوع الماضي شاركت هارمونيكا مجموعة من رواد الأعمال الذين طرحوا أفكارهم في مؤتمر عقدته حاضنة الأعمال  (FLAT 6 LABS) بحضور مجموعة كبيرة من المستثمرين.

3

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مصراوى