أخبار عاجلة
لقطات مدهشة من تدريب رجال الإطفاء الصينيون (فيديو) -
مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف المصرية -
هذه قصة المخلص أغلى لوحة في العالم! -
بالفيديو.. جائزة أخرى لمحمد صلاح في ليفربول -
ابرز عناوين الصحف اليوم 13-12-2017 -

ثروت الخرباوي: المصري هو القادر على إنقاذ العقل العربي من أزمته

ثروت الخرباوي: المصري هو القادر على إنقاذ العقل العربي من أزمته
ثروت الخرباوي: المصري هو القادر على إنقاذ العقل العربي من أزمته

وإليكم تفاصيل الخبر

ثروت الخرباوي: المصري هو القادر على إنقاذ العقل العربي من أزمته


قال المفكر الإسلامي ثروت الخرباوي، إن مصر تعيد إنتاج مواهب القراءة مرة أخرى فى القرآن ولابد ألا نتغنى بالتراث ونعمل على القادم، قائلا: "وجدت فى روسيا صورة منتشرة لواحد بيقرأ كتاب لتأثير القراءة فى العقلية الغربية في العموم وابن رشد أثر في الغرب 4 قرورن وقدم لهم فلسفة أرسطو وابن تيمية في بغداد والشام"، موضحا أنه وقت إعمال العقل لا ينبغى للعقل الجمعي أن يسيطر.

وأضاف الخرباوى، بكلمته خلال اللقاء المفتوح بين الإعلامي محمد الدسوقي رشدي وطلاب جامعة القاهرة، بالصالون الثقافي، اليوم الثلاثاء، أن محمد الدسوقي رشدي الشاب الباحث الذي يعشق القراءة لغته سلسة طيعة تجعل القارئ يرتبط بالمقال لآخر سطر لمس موضوعًا فى غاية الأهمية وهو تعميق الهوية المصرية، مؤكدًا أن ثراء الإنسان المصري هو القوة البشرية الحقيقة التي من الممكن أن تجعل مصر رقمًا فاعلًا ومؤثرًا في الحضارة الإنسانية.

وأشار الخرباوى، إلى أن "السميعة اللي بيحبوا يسمعوا الشيخ محمد رفعت وعبد الباسط عبد الصمد وفى فترة معينة زحفت علينا القراء المتعجلة المتسرعة الأقرب ما تكون إلى النحيب الذى يدفعك لزرف الدموع لكن القراءة المصرية للقرآن والآذان المصرى عظيمة ونشعر بها عندما نسافر إلى الخارج وسطوة القراءة المصرية للقرآن وتأثير عبد الباسط عبد الصمد الطاغي في تركيا والشيخ مصطفى إسماعيل فى إندونيسيا".

وأردف: "أنت وحدك من تمتلك عقلك كيف أن يكون كل واحد منا حركة تنوير وحركة صناعة إنسان مصرى مبدع، والعقل العربى فى أزمة لكن العقل المصرى هو القادر على إنقاذ العقل العربى من أزمته"، مستشهدًا بأمة عربية تشق رأس رئيسها السابق وتقول فى نفس الوقت تسقط إسرائيل.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد