أخبار عاجلة
مصرع سائق وإصابة أخر في حادث تصادم بكفر الشيخ -

الري تبدأ أولى خطوات المناخ الأخضر لحماية سواحل دلتا نهر النيل

الري تبدأ أولى خطوات المناخ الأخضر لحماية سواحل دلتا نهر النيل
الري تبدأ أولى خطوات المناخ الأخضر لحماية سواحل دلتا نهر النيل

وإليكم تفاصيل الخبر

الري تبدأ أولى خطوات المناخ الأخضر لحماية سواحل دلتا نهر النيل

اجتمع المهندس علي كمال رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ اليوم الثلاثاء بكل من المهندس محمد طه العريان رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث والمهندس رمزي عبد الهادي رئيس الإدارة المركزية للتنفيذ للبحر المتوسط، وذلك لبحث الخطوات التمهيدية والتحضيرية لمشروع المناخ الأخضر الممول من صندوق المناخ الأخضر التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وذلك بحضور اجتماع مع اللواء أ. ح. السيد نصر محافظ كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ و الدكتور محمد سليمان مدير معهد حماية الشواطئ، حيث تم مناقشة سبل التعاون المشترك بين وزارة الموارد المائية والري بمحافظة كفر الشيخ وذلك لحماية المناطق المنخفضة بالمحافظة.

حيث سيتم حماية مساحات كبيرة حوالي 27 كيلومتر من هذه الأراضي من خلال منحة مشروع المناخ الاخضر كما تم مناقشة الأولويات للمناطق التي سيتم حمايتها ووضع خطة تنفيذية من أجل الوصول للنتائج المرجوة من هذا المشروع من حماية المنشآت والممتلكات العامة والخاصة وحماية الارواح كما تم الاتفاق على قيام المحافظة بموافاة الهيئة بالمخططات الإستثمارية للمحافظة حتى تتمكن الهيئة من وضع التصميم المناسب لأعمال الحماية لهذه المشروعات التنموية وتفادي حدوث أي تضارب بين أعمال الحماية وأعمال مشروعات المحافظة التنموية .

كما تم الاتفاق على حضور المهندس طه العريان رئيس الإدارة المركزية للدراسات بالهيئة الاجتماع المزمع عقده يوم الأربعاء بوزارة الإنتاج الحربي وبحضور محافظ كفر الشيخ والمكتب الاستشاري محرم باخوم لوضع الأسس التنظيمية لمشروعات المحافظة التنموية وبالتنسيق مع هيئة حماية الشواطئ.

الجدير بالذكر ان مشروع المناخ الاخضر الممول من الامم المتحدة تبلغ قيمة المشروع ٣١.٤ مليون دولار في صورة منحة ويهدف إلى إنشاء أنظمة حماية بطول 69 كم للأراضي المنخفضة فى سواحل دلتا نهر النيل المهددة بالغرق نتيجة ارتفاع منسوب سطح البحر المصاحب لظاهرة التغيرات المناخية، وتعتبر هذه أول منحة كبرى تحصل عليها مصر من صندوق المناخ الأخضر فى مجال التكيف مع آثار التغيرات المناخية.

وسوف تساهم وزارة الموارد المائية والرى فى تكلفة الإنشاءات بمبلغ 140 مليون جنيه، ومن جانب آخر يهدف المشروع إلى وضع خطة للإدارة المتكاملة للموارد الساحلية بالإضافة لنظام رصد وطنى متكامل لمراقبة تأثير التغيرات المناخية على الظواهر الطبيعية على امتداد ساحل البحر المتوسط.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد