أخبار عاجلة
«كاكا» معلنًا اعتزاله: حظيت بأكثر مما توقعت -
مقتل موظفة بالسفارة البريطانية في بيروت -

السعيد: حان دور مصر لإنقاذ اليمن

السعيد: حان دور مصر لإنقاذ اليمن

أسامة السعيد

علق الكاتب الصحفى ومدير تحرير بأخبار اليوم، الدكتور أسامة السعيد، على تطروات الأزمة اليمنية، بمقتل الرئيس السابق على عبدالله صالح، وحرب الشوارع التى تتبناها جماعة "الحوثيين".

وقال السعيد، خلال استضافته ببرنامج "المانيفستو" على الراديو 9090: "مش نهاية لليمن السعيد، ولكنها بداية لمنعطف أخطر فى الأزمة، وما حدث نتيجة طبيعية للتغلغل الإيرانى فى المنطقة وإدراتها للملف اليمنى".

وأوضح: "اليمن بنيتها قبلية، سياسية متشابكة، الإسلام السياسى كان سببا أساسيا فى تأزم الموقف، والوصول إلى مشهد دموى كارثى على اليمن كله، فميليشيات الحوثى تقول بشكل صريح من ليس معى سيقتل، أصبح الأمر قتلا مستباحا علنيا، صالح كان الحليف الأقوى وعندما خرج عن سيطرتهم قتل".

وتابع السعيد: "المنطقة كلها تقف على الحافة، وصلنا إلى مرحلة المواجهة المباشرة وخرجنا من الحرب الباردة، دور مصر آن أوانه، فبعد دورها فى أزمة لبنان وسوريا وفلسطين والعراق، يجب السماع للصوت المصرى للنجاة من المهالك".

برنامج "المانيفستو"، يقدمه الكاتب الصحفى والإعلامى أحمد الطاهرى، ويذاع الثلاثاء من كل أسبوع، على الراديو 9090، فى تمام الثانية عشر ظهرًا.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مبتدا