أخبار عاجلة
فينغر: صفقة سانشيز ستنتهي خلال 48 ساعة -

كيف تستعد اليابان لشن حرب ضد كوريا الشمالية؟

كيف تستعد اليابان لشن حرب ضد كوريا الشمالية؟
كيف تستعد اليابان لشن حرب ضد كوريا الشمالية؟

وإليكم تفاصيل الخبر كيف تستعد اليابان لشن حرب ضد كوريا الشمالية؟

تستعد اليابان للحرب رسميا مع كوريا الشمالية، والتي قد تشتعل في أي وقت بعد التوترات المتصاعدة بين بيونج يانج والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، والتي ستنجر لها طوكيو حتما، بعد التهديدات المتلاحقة التي تتعرض لها من نظيرتها الكورية.

وقد ذكرت و كالة "كيودو" اليابانية أن الحكومة اليابانية تدرس بجدية إمكانية شن حرب على كوريا الشمالية، مشيرة إلى أن مجلس الأمن القومي الياباني ناقش خلال جلسته الأخيرة أمن البلاد والعدد المسموح به من القوات الأمريكية التي من الممكن نقلها في حال اندلعت الحرب مع بيونج يانج.

وأوضحت الوكالة أن المجلس يدرس أربعة سيناريوهات محتملة لتطور الأحداث، والتي قد تؤدي إلى الحرب، أولها احتمالية حدوث صدام واشتباك مباشر بين قوات الكوريتين، و إمكانية توجيه الولايات المتحدة الأمريكية ضربة مباشرة لكوريا الشمالية.

وناقشت اليابان أيضا احتمالية قيام غزو بري لقوات كوريا الجنوبية لجارتها الشمالية، و إمكانية تعرض اليابان لصواريخ كوريا شمالية.

وقد أجرت كوريا الشمالية 16 تجربة صاروخية خلال العام الجاري، من بينها 11 تجربة منذ تولي الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه - إن" مهام منصبه، في شهر مايو الماضى، فيما أجرت تجربتها النووية السادسة التى تعد الأقوى فى الثالث من شهر سبتمبر الماضى،وقد شددت بيونج يانج،السبت، الماضى، على استمرارها في تعزيز قدراتها النووية في المستقبل، مشيرة إلى أنها قوة نووية تتسم بالمسؤولية ولا تقهر.

اقرأ أيضًا..

كوريا الشمالية: لن نغير سياستنا النووية في 2018

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: دوت مصر

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كيف تستعد اليابان لشن حرب ضد كوريا الشمالية؟ برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : دوت مصر