أخبار عاجلة
ست هزات أرضية تضرب شرقي العراق -

2017| عام عودة الرحلات لمصر.. «الروسية والبريطانية» نموذجًا

ظلت آثار حادث سقوط الطائرة الروسية، الذي جرى في نهاية عام 2015، وما أعقبه تعليق الرحلات الجوية إلى مصر وبخاصة من قبل بريطانيا وروسيا، يلقي بظلاله على مدار عامين كاملين.

نرصد في هذا التقرير أبرز الرحلات العائدة إلى مصر خلال العام الجاري..

بولندا

 

نظمت شركة اير كايرو بتشغيل أولي رحلاتها المنتظمة من مدينتي وارسو وكاتوفيستا بدولة بولندا إلى مطار الغردقة الدولي وذلك يوم 19 يناير الجاري بواقع رحلة أسبوعيا من كل مدينة، وتشغيل رحلتيين أيضاً من نفس المدينتين الي مطار مرسي علم بواقع رحلة أسبوعيا لكل مدينة اعتباراً من 30 يناير.

 

بغداد 


شهد مطار شرم الشيخ 3 فبراير، احتفالية لاستقبال أول رحلة للخطوط العراقية قادمة من بغداد في إطار تدشين خط جديد يستمر حتى أواخر مارس القادم في إطار تنشيط حركة السياحة العربية إلى مدينة السلام.


رومانيا 

 

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، 2أبريل أولى رحلات الشارتر القادمة من مطار بوخارست برومانيا، على رحلة رقم ob9315 وعلى متنها 144 سائحا، منهم 13 فردا يمثلون وفدا إعلاميا يضم أربع قنوات تليفزيونية فى رومانيا وممثلي صحف ومواقع إلكترونية.

 

التشيك

 

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي 17 يونيو أول رحلة طيران قادمة من التشيك بعد توقف منذ سقوط الطائرة الروسية فى أكتوبر 2015.


استقبل مطار شرم الشيخ الدولي 22 يونيو الماضي، أول رحلة طيران قادمة من دولة "أرمينيا" رقم 994 "ايركايرو" في أولى الرحلات المنتظمة وكانت تحمل 111 سائحا أرمينيا بعد انقطاع قرابة شهر و9 شهور عقب سقوط الطائرة الروسية في 2016 .


الصين 

 

استقبل مطار القاهرة أولى رحلات الشارتر القادمة من الصين 19 يوليو.

 

رحلات «توماس كوك»

 

استقبل مطار مرسى علم يستقبل أولى رحلات «توماس كوك» الإنجليزية 19 أكتوبر بواقع رحلتين أسبوعيا من مدينتي جاتوك وبرمنجهام بطراز إيرباص 321.

 

أوزباكستان

 

وصلت إلى مطار شرم الشيخ الدولي بجنوب سيناء ، 22 أكتوبر الماضي، أولى رحلات الطيران الوافدة من دولة أوزباكستان، وعلى متنها 188 سائحا، ضمنهم 22 فردا ممثلين لوكالات السياحة والسفر. 

 

بلجيكا 

 

وصلت إلى مطار مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، 31 أكتوبر الماضي، أولى رحلات طيران شركة "برسيل اير واي" البلجيكية وعلى متنها 161 راكبا كأول فوج سياحي بلجيكي للخط الجديد إلى المدينة.

 

الرحلات الألمانية 

 

استقبل مطار الأقصر، أولى رحلات السياحة الألمانية على طائرة شركة "فلاي إيجبت" للطيران، 1 نوفمبر الماضي، وعلى متنها 185 راكبًا، بعد أن توقفت لمدة 7 سنوات.

 

أير كايرو 

 

صرح ياسر الرملي رئيس مجلس إدارة شركة اير كايرو انه تم تدشين خط جديد بين مدينة يريفين بأرمينيا والغردقة،  حيث وصلت مطار الغردقة  الدولي أولى رحلات الشركة المنتظمة رقم 998 SM من مدينة يريفين بأرمينيا إلى الغردقة وعلى متنها ١٣٥سائحا.

 

إيطاليا 

 

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي أولى الرحلات المنتظمة لشركة إير كايرو من مدينة ميلانو الإيطالية  30 أكتوبر الماضي، ومن ميلانو بإيطاليا إلى مدينة شرم الشيخ ومرسى علم في نوفمبر الماضي.


الدنمارك 

 

تم تدشين رحلات أسبوعية منتظمة من مدينة بيولند بالدنمارك  إلى مطار شرم الشيخ  نوفمبر الماضي.

 

روسيا 

 

وقعت وزارة الطيران المدني 15 ديسمبر الجاري، البروتوكول الخاص باستئناف الرحلات بين مصر وموسكو، وذلك في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها شريف فتحي وزير الطيران المدني إلى موسكو لإنهاء إجراءات استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة.

 

وقالت الوزارة إن وزير الطيران اتفق مع نظيره الروسي ماكسيم سوكولوف على إعطاء الضوء الأخضر من الحكومتين لشركات الطيران للتشغيل بين القاهرة وموسكو من 1 فبراير القادم، على أن تتخذ كل شركة طيران قرارها بالتشغيل الفعلي على الأسس التجارية التي تناسبها. 

 

 كما تم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون واللقاء مرة أخرى فى شهر أبريل المقبل لوضع آلية لاستئناف الرحلات إلى المدن السياحية المصرية.

 

وبالرغم من توقف الرحلات كانت شركة مصر للطيران للشحن الجوي، سُيرت رحلتا شحن بضائع متوجهة إلى روسيا خلال شهر ديسمبر الجاري، عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء، وتعتبر ثالث رحلة للشركة تتوجه إلى روسيا حيث كانت الرحلة الأولى العام الماضي 2016.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 2017| عام عودة الرحلات لمصر.. «الروسية والبريطانية» نموذجًا برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : أخبار اليوم