أخبار عاجلة

اتهامات لأيمن نور بالتجارة فى السوق السوداء لتأشيرات السوريين إلى تركيا

- مصادر تكشف لـ"اليوم السابع":أيمن نور يتجه لتعيين أحمد زين مديرا للقناة بعد طرده من العربى القطرية
- هجوم عنيف من العاملين بالقناة ضد معتز مطر بسبب موالاته لنور
- مصادر: أيمن نور يستأجر لجانا الكترونية من عواصم عربية واسطنبول للهجوم على خصومه
 
وصلت أزمة العاملين فى قناة "الشرق" المحسوبة على جماعة الإخوان مع مالكها أيمن نور إلى نقطة "اللاعودة"، حيث كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن الأزمة وصلت إلى حد تداول معلومات بين المقيمين فى تركيا عن تورط أيمن نور فى التجارة بالسوق السوداء لبيع وتسهيل حصول السوريين على تأشيرات دخول إلى تركيا.
 
 
وكشفت المصادر أنه تم تشكيل لجنة من الهاربين فى تركيا لتلقى مطالب العاملين فى القناة تضم فى عضويتها طارق الزمر، وسيف عبد الفتاح، وعصام تليمة وآخرين، لكن العاملين اتهموا أيمن نور بالمماطلة فى الاستجابة لهذه المطالب التى تضمنت، تشكيل مجلس إدارة جديد، تعيين مراقب مالى، هيكلة الأجور للعمال ورد حقوقهم حسب ورقة المظالم المقدمة من لجنة المظالم.
 
وأشارت المصادر إلى أن أيمن نور نجح فى تجنيد عدد من القيادات الهاربة فى تركيا الذين تربطهم به مصالح مثل طارق الزمر الذى يعمل زوج ابنته مخرجا بالقناة وحمزة زوبع القيادى الإخوانى الذى كشفت المصادر أن أيمن نور وعده بإنتاج برنامجه الذى يقدمه سنويا فى استديوهات الشرق.
 

4f0ee6b28b.jpg


 
 
وكشفت المصادر أن أيمن نور يسعى الآن لتعيين الإعلامى أحمد زين مديرا للقناة خلفا لمديرها الحالى محمود لطفى، حيث أشارت إلى أن أحمد زين قيادى سابق فى القطاع الشبابى للإخوان قبل انشقاقه ومشاركته فى تأسيس حزب التيار المصرى وكان يعمل بقناة الجزيرة ثم اتجه للعمل فى مجال انتاج الوثائقيات للجزيرة ثم شارك فى تأسيس قناة العربى بلندن قبل أن يتم طرده منها مع مديرها السابق إسلام لطفى فى مخالفات مالية.
 
 
وأضافت المصادر:" معتز مطر منحاز بقوة لأيمن نور مما تسبب فى حالة غضب ضده بين العاملين بالشرق وهجوم شديد ضده فى السوشيال ميديا" ولفتت إلى أن نور يشن حملة تشويه كبيرة ضد سيف عبدالفتاح لوقوفه فى صف العاملين.
 
وقالت المصادر:" هناك فضيحة أخرى يحاول أيمن نور التصدى لها الآن وهى عمله فى السوق السوداء لتأشيرات دخول السوريين لتركيا".
 
وتابعت :" أيمن نور قام مؤخرا بدفع مبالغ كبيرة لعدد من الأشخاص فى عدة دول للعمل كلجان إليكترونية له لمهاجمة العاملين بالقناة ومطالبهم منهم شخص يقيم بدولة خليجية وآخر يقيم باسطنبول".
 

9c24a23c9c.jpg


 
وأضافت:"الشخص الأول هو (هـ. س) و الشخص الثانى (خ. ك) والأخير كان دائم الهجوم على أيمن نور لكن الأخير يدفع له راتبا شهريا ليعمل لحسابه الآن".
 
من جانبه، كشف هيثم أبو خليل المذيع بالقناة جانب من تفاصيل الأزمة حيث قال فى مقال نشره عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعى أن هناك عاملين تنازلوا بعضهم قهرا" عن نصف متأخرات لهم- تبلغ لبعضهم وهو منهم مئات الآلاف من الجنيهات- حتي يتم نقل ملكية الشرق من شخص لأخر.
 
وأشار إلى أنه تم مخالفة كل ما تم الاتفاق عليه مع العاملين بالقناة بدءا من كتابة عقود وقيمة المرتب والمشاركة فى استخراج الإقامات وتوفير ملابس ووسيلة انتقال.
 
وأضاف:" ألم تلفت انتباه السادة الغاضبين من التسريب المزعوم عمليات التشوية التى تتم للمذيعين ومقدمى البرامج على قدم وساق وصلت إلى حد اتهامى أنا شخصيا" بأننى أتضامن مع زملائى المقهورين من أجل أن أضغط على مدير القناة لكى يشترى لى ملابس!!!! وكل ملابسى والحمد لله من جيبى الخاص على الرغم من نقض صاحب القناة اتفاقه بتوفير ملابس كل ثلاثة أشهر وهو ما لم يحدث وتجاوزته بهدوء".
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: دارك لايت