أخبار عاجلة

بالصور.. محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن يتابعان تأمين الكنائس

بالصور.. محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن يتابعان تأمين الكنائس
بالصور.. محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن يتابعان تأمين الكنائس

بالصور محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن يتابعان تأمين الكنائس حرص اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، على القيام بجولة ميدانية رافقه خلالها اللواء محمد على شحاتة مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية ومحمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة. 
كما رافقه المهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام المساعد والعقيد هشام محمد على المستشار العسكري للمحافظة وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية والعميد حمدي عبد النبي مدير إدارة المرور وعدد كبير من القيادات الأمنية والقيادات التنفيذية والسياسية والحزبية لتفقد الحالة الأمنية والاطمئنان على تأمين جميع الكنائس بنطاق المحافظة وتوابعها ومراجعة كافة نقاط التأمين.
وزار المحافظ ومدير الأمن ومرافقيهم من القيادات كنيسة الأنبا "بولا ومارمينا"، بحي ثان وكنيسة الأنبا بيشوى "مطرانية الأقباط الأرثوذكس"، بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث وكنيسة الأقباط الكاثوليك "الكنيسة الفرنساوي" بحى أول وذلك لمشاركة الأخوة الأقباط في حضور قداس رأس السنة الميلادية وتقديم التهنئة بمناسبة العام الميلادي الجديد.
كما تفقد وراجع التجهيزات الأمنية والخدمات الأمنية بمحيط الكنائس ومتابعة إجراءات فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية والتأكد من تحقيق أعلى درجات التأمين، ومتابعة عدم وقوف وانتظار السيارات والدرجات البخارية بمحيط الكنائس، ومراجعة كاميرات المراقبة الإلكترونية على أسوارها وبداخلها والوقوف على مدى الاستعدادات وجاهزية القوات لمجابهة أي خطر وتأمين احتفالات الإخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد
ومن جهته شدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة اليقظة التامة من جميع قوات وأفراد التأمين وتمشيط محيط الخدمات الأمنية، وتوسيع دائرة الاشتباه مع الالتزام بالخطة الأمنية التي وضعت لتأمين الكنائس.
ومن جهته أكد مدير الأمن على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز وأقسام الشرطة بنطاق المحافظة وتوابعها استعدادا للاحتفال بالكريسماس، وتحسبًا لأي محاولات لتنفيذ أعمال تستهدف إفساد احتفالات المصريين بليلة رأس السنة.
وأشار مدير الأمن، إلى أنه تم الدفع بتشكيلات من قوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة لتأمين جميع المنشآت وأماكن الاحتفالات بالميادين ودور العبادة، مع الاستعانة بمجموعات قتالية للتصدي لأي محاولة تعكر صفو الاحتفال برأس السنة الجديدة.
كما تم التأكيد على تكثيف إجراءات التأمين حول الكنائس بمدن ومراكز المحافظة، من خلال تعزيز ونشر قوات الحماية المدنية، والقوات النظامية، وضباط إدارة البحث الجنائي، ورجال وخبراء المفرقعات، مع عمل الكمائن المتحركة والثابتة على جميع الطرق والمحاور المرورية ومداخل ومخارج المحافظة ونشر قوات الأمن المركزي، وسيارات الدوريات الأمنية بالميادين والشوارع.
   762.jpg763.jpg764.jpg765.jpg766.jpg767.jpg768.jpg

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز