أخبار عاجلة

عضو «نقل البرلمان» يطالب الحكومة بسرعة إرسال «السكة الحديد»

عضو «نقل البرلمان» يطالب الحكومة بسرعة إرسال «السكة الحديد»

قطارات مصر

قال عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، محمد كلوب، إنه يجب على الحكومة إرسال مشروع القانون الخاص بتطوير منظومة السكة الحديد، ومشاركة القطاع الخاص فى النهوض بها تحت مراقبة وعين الدولة سريعا.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن مشاركة القطاع الخاص فى إدارة شركات السكك الحديد يهدف إلى تحويل المشروعات من خاسرة إلى ناجحة وزيادات الإيرادات وإنعاش خزينة الدولة، مشيرا إلى أن لجنة النقل ليس لديها ما يمنع من السهر ليلا ونهارا لإنجاز مشروع القانون والإنتهاء من مناقشتة خلال أسبوع واحد، لأهميته القصوى للنهوض بالسكة الحديد.

يذكر أنهيئة السكة الحديد قالت إن مشاركة القطاع الخاص، يستهدف تطوير ودعم مرافق الهيئة، التى تحتاج إلى التطوير بشكل عام.

وأضافت الهيئة فى بيان لها، أنه يُسمح للقطاع الخاص بالاشتراك فى إنشاء الخطوط الجديدة، والصيانة ومنظومة نقل البضائع، لزيادة إيرادات السكة الحديد، لأن قانون السكة الحديد الحالى ينص على أن السكة الحديد دون غيرها مسؤولة عن كل المشروعات.

وأشار بيان الهيئة إلى أن حجم الاستثمارات المطلوبة ضخم جدا، وأن التعديل يسمح للشركات الاستثمارية الكبرى بالمشاركة فى المنظومة، والعمل فى إعداد خطة، لتطوير السكك الحديدية، لتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مبتدا

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عضو «نقل البرلمان» يطالب الحكومة بسرعة إرسال «السكة الحديد» برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : مبتدا