أخبار عاجلة
ست هزات أرضية تضرب شرقي العراق -

البابا تواضروس الثانى عين الله تحفظ الإنسان من أول السنة لآخرها

البابا تواضروس الثانى عين الله تحفظ الإنسان من أول السنة لآخرها
البابا تواضروس الثانى عين الله تحفظ الإنسان من أول السنة لآخرها

قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن عين الله تحفظ الإنسان من أول السنة لآخرها، طول الأيام وإلى انقضاء الدهر، مضيفا أن القلب النقى هو رمز الاستقامة، وهو ما يرمز ما فوق الكمال.

جاء ذلك خلال العظة التى ألقاها أثناء ترأسه قداس عيد رأس العام، بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

وأوضح تواضروس الثانى، أن الحب يحتاج إلى طرفين هما الإنسان والرب، أو الإنسان والآخر، مضيفا أن الله والإنسان بينهما روح الحب، ويجب أن نجعل أعيننا على السماء في بداية مقدمة شكر.

ودارت عظة البابا تواضروس الثانى، حول الفضائل التى يجب أن يتحلى بها الإنسان فى عام 2018، مؤكدا أن رقم 2 يرمز الى المحبة، والصفر يرمز إلى عين الله، ورقم 1 يرمز الى الاستقامة، ورقم 8 يرمز الى ما فوق الكمال، أى الوصول الى المثالية فى الحياة الروحانية والتقرب الى الله. 

شارك فى الصلاة القمص رويس مرقص الوكيل البابوى بالاسكندرية، وعدد كبير من الآباء الكهنة.

وشهدت الكاتدرائية المرقسية بالاسكندرية تشديدات أمنية مكثفة، وتم إغلاق جميع الشوارع المؤدية اليها، وتخصيص عدة بوابات اليكترونية للتفتيش.

نقلا عن الدستور

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: دارك لايت

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البابا تواضروس الثانى عين الله تحفظ الإنسان من أول السنة لآخرها برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : دارك لايت