أخبار عاجلة
شاهد.. رسالة تامر لأكرم حسني قبل عرض "البدلة" -
انقطاع المياه عن مناطق في القاهرة السبت -
حصرياً: هذا سر صورة كارول سماحة فوق الغسالة -

"مشروع القرن".. مقالات إبراهيم نافع في رسالة بـ"السوربون" قبل 20 سنة

وإليكم تفاصيل الخبر

"مشروع القرن".. مقالات إبراهيم نافع في رسالة بـ"السوربون" قبل 20 سنة

رحل الكاتب الصحفي إبراهيم نافع، مع الساعات الأولى من صباح العام الجديد 2018، تاركًا إرثًا من المقالات الصحفية بجريدة الأهرام، التي ترأس تحريرها ومجلس إدارتها لأكثر من ربع قرن، كتب فيها عن قضايا عديدة، محلية وإقليمية، وكانت منصته عموده الثابت "حقائق"، والتي صارت دليلًا استرشاديًا للباحثين في رسائلهم العلمية، ولعل ما نشر بالصحيفة قبل 21 عامًا وثيقة تؤكد ذلك.

ففي 19 يناير 1997، نشرت "الأهرام"، تقريرا بعنوان: "مقالات إبراهيم عن الدلتا الجديدة في رسالة دكتوراه بالسوربون"، كتب فيه الباحث وقتها، وخبير العلاقات الدولية، الدكتور سعيد اللاوندي، عن استعانة باحث تونسي، يدعى رمضان سوجير، بمقالات إبراهيم نافع، في رسالة دكتوراه بجامعة السوربون الفرنسية حول سياسة التعمير في العالم العربي والإسلامي المعاصر.

وتناول الباحث التونسي وقتها، مشروع الدلتا الجديدة، الذي كان ينوي نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك إطلاقه وقتها، وكان يحمل اسم "مشروع القرن"، وخصص له فصلًا كاملًا في رسالته مستعينًا بمقالات رئيس تحرير الأهرام وقتها، إبراهيم نافع، واصفًا إياه بـ"مشروع ستعبر به مصر إلى مستقبل زاهر". 

 

 

 

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الوطن

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "مشروع القرن".. مقالات إبراهيم نافع في رسالة بـ"السوربون" قبل 20 سنة برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الوطن