الأرصاد: أمطار وموجة من الصقيع تضرب معظم أنحاء الجمهورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأرصاد: أمطار وموجة من الصقيع تضرب معظم أنحاء الجمهورية

طقس و أمطار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان رسمي صباح الثلاثاء 23 يناير، عن تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث يستمر تكاثر السحب الممطرة على غرب البلاد يوم..

(القاهرة-mbc.net) أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان رسمي صباح الثلاثاء 23 يناير، عن تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث يستمر تكاثر السحب الممطرة على غرب البلاد يوم الأربعاء، تمتد نحو الداخل لتشمل السواحل الشمالية، والوجة البحري، والقاهرة، وبعض محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأضاف البيان أن السحب تبلغ ذروتها يومى الخميس والجمعة؛ لتكون غزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية، على أن تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشرقية يوم السبت المقبل، ويصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة؛ ليسود طقس بارد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

وأكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في البيان أن الرياح معتدلة تنشط أحيانًا؛ لتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وتؤدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار ستظل مستمرة حتى نهاية الأسبوع، مؤكدًا أن درجة الحرارة العظمى خلال الموجة القادمة لن تقل عن 15 درجة مئوية على القاهرة.

كما حذّر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من عدم استقرار الأحوال الجوية، مضيفًا أن موجة من الصقيع والأمطار ستضرب معظم أنحاء الجمهورية الأربعاء والخميس، وستكون ذروتها يومي الخميس والجمعة.

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين، اتخاذ ما تراه مناسبًا من تدابير لمثل هذه الحالات، وعلى المواطنين اتخاذ الحذر اللازم أثناء قيادة المركبات، والتعامل مع البحر.

كما أنه من المنتظر، أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة يومي الخميس والجمعة على البلاد بالنحو التالي: محافظـات الوجة البحرى والقاهرة عظمى 15 درجة مئوية.. وصغرى 11 درجة مئوية، ويوم السبت: محافظـات الوجة البحرى والقاهرة عظمى 15 درجة مئوية.. وصغرى 09 درجة مئوية.

التالي

أخبار ذات صلة

0 تعليق