أخبار عاجلة

معرض الكتاب.. سلماوي: 2018 عام التنوع في الأنشطة.. وكاتبة إماراتية: مصر مجمع الثقافة (صور)

كتب- عبداللطيف هيبه

قال الكاتب الكبير محمد سلماوي، خلال مشاركته في ندوة بعنوان "كاتب ومشروع"، في قاعة سيد حجاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورتها الـ49، لمناقشة كتابه "يوما أو بعض يوم"، والصادر عن دار الكرمة للنشر، إن الندوة كانت مليئة بالأفكار المتنوعة المطروحة من قبل أفراد مثقفين، أدت بالارتقاء بالمناقشة إلى آفاق سعيدة، وهذا يدُل أن لدينا جمهور مصري مثقف يتابع، ويقرأ، ويهتم بالحضور في هذه الندوات.

وأضاف "سلماوي"، لـ"صوت الأمة"، خلال الندوة، أن المعرض يعطي سنويا فرصة جيدة لاحتضان هذه الفعاليات، وتوفير مجال للتلاقي الثقافي والفكري بين الحضور وبين بعض رموز الصحافة والفكر في مصر، مؤكدا أن المعرض فيه انتعاشة، وتنوع كبير في أنشطتة مثل نشاطات الأطفال، والتي تم تخصيصها في خيمات كبيرة بالمعرض، بالإضافة إلى أنشطة فنية أخرى للجميع.

وأشادت الروائية الإماراتية أسماء الزرعوني، بمعرض الكتاب خلال تواجدها في ندوة تحت عنوان "المشهد الروائي في الإمارات بين الواقعية والرومانسية" بقاعة لطيفة الزيات بمعرض الكتاب، معربة عن سعادتها بالحضور وبالأجواء الجذابة في المعرض.

وأكدت "الزرعوني"، لـ"صوت الأمة"، أن مصر هي مجمع الثقافة ولها طقوس خاصة لمحبي القراءة والكتابة، الذين يسعون في الوصول إلى معرض الكتاب للحصول على الكتب الثقافية والعلمية، بالإضافة إلى انخفاض أسعارها التي تتناسب مع جميع القراء.

وأشارت "الزرعوني"، إلى أن شعبي مصر والإمارات شعب واحد فلا يوجد فرق بين الدولتين، لذلك يجب علينا أن نصبح وحدة واحدة من خلال التكاتف معا لنصبح دولة قوية، مشيرة إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو أول رئيس عربي فكر في وحدة الشعوب العربية.

يُذكر أن الدورة تمتد حتى العاشر من فبراير المُقبل، وتحمل شعار "القوى الناعمة"، وتأتي دولة الجزائر ضيف الشرف لهذه الدورة، والكاتب الراحل عبدالرحمن الشرقاوي، شخصية المعرض.

سلماوي ومحرر صوت الأمة

 

خلال الندوة 1

 

 

خلال الندوة 5

 

خلال الندوة 6

 

خلال الندوة 7

 

محمد سلماوي

 

محمد سلماوي (2)

 

محمد سلماوي3