أخبار عاجلة

عاجل.. الهيئة الوطنية تكشف حقيقة استبعاد “موسى مصطفي” من الإنتخابات الرئاسية

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على عاجل.. الهيئة الوطنية تكشف حقيقة استبعاد “موسى مصطفي” من الإنتخابات الرئاسية بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر , عاجل.. الهيئة الوطنية تكشف حقيقة استبعاد “موسى مصطفي” من الإنتخابات الرئاسية

الهيئة الوطنية للإنتخابات

القاهرة – محمد علي : 

بعدما تم تداول أخبار وشائعات على نطاق واسع في الساعات الماضية على السوشيال ميديا حول حدوث استبعاد المرشح الإنتخابي “موسى مصطفي موسى” من الإنتخابات الرئاسية، قالت مصادر مقربة من الهيئة الوطنية للإنتخابات بأن كل ما حدث هو مجرد تقديم طعن من قبل المحامي “طارق العوضي” والذي طلب خلاله من المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة من أجل وقف وإلغاء قرار الهيئة الوطنية للإنتخابات بشأن إدراج موسى مصطفي موسى رئيس حزب الغد ضمن القائمة المبدائية للمرشحين، وذلك بسبب كون المرشح لم يتحصل على مؤهل عالٍ بحسب ما ذكره مقدم الطعن، وهو الأمر الذي جعله غير مؤهل لخوض الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

ونفت المصادر ما تردد عن قيام الهيئة الوطنية بقبول هذا الطعن، لإنه في الأساس لم تبدأ بعد الهيئة في تلقى الطعون والشكاوى حتي هذه اللحظة، ولكن من المقرر أن تبدأ الهيئة الوطنية في تلقى الطعون على مرشحي الرئاسة مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وأوضحت التقارير الإعلامية بأن الهيئة الوطنية للإنتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أكدت بأن المادة رقم 13 من قانون الإنتخابات الرئاسية هي من تحديد وتنظم مسالة تقديم الإعتراضات والطعون على المرشحين، حيث تنص المادة علي : “لكل من تقدم بطلب للترشح أن يعترض لدى الهيئة على أى طالب ترشح آخر، مع بيان أسباب اعتراضه، وذلك خلال اليومين التاليين من تاريخ الإعلان وفق الإجراءات التى تحددها الهيئة”.