أخبار عاجلة

بلومبرج ترامب يتبع سياسة جديدة مع جماعة الإخوان الإرهابية

بلومبرج ترامب يتبع سياسة جديدة مع جماعة الإخوان الإرهابية
بلومبرج ترامب يتبع سياسة جديدة مع جماعة الإخوان الإرهابية

بلومبرج: ترامب يتبع سياسة جديدة مع جماعة الإخوان الإرهابية نشرت وكالة "بلومبرج" الاقتصادية، مقالًا للكاتب إيلي ليك، أكّد خلاله، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تسير وفق سياسة جديدة في التعامل مع جماعة الإخوان المسلمين. 

وقال الكاتب، إن الأسلوب الذي يتبعه النظام الأمريكي هو نفسه الذي سار عليه بعض الأنظمة الماضية، وهو التعامل مع الجماعة بالقطعة، والتنظيمات المتفرعة منه، حيث إنه اعتبر في عام 1997 حركة حماس الفلسطينية، التي تعتبر فرعًا للجماعة في فلسطين، كجماعة إرهابية، وما تلاها من وضع إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس أمس، الأربعاء، على قوائم الإرهاب. 

وأضاف أن اعتبار النظام الأمريكي جماعتي "لواء الثورة" و"حسم" الذين تم تكوينهما من قبل أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين، على أنهم جماعات إرهابية، هو دليل واضح في تعامل الإدارة الأمريكية مع جماعة الإخوان المسلمين. 

وأشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي ترامب فكرت في بداية حكمها بوضع الجماعة تحت منصة التنظيمات الإرهابية، إلا أنها تراجعت عن القيام بذلك، لاعتبارها أن هناك تنظيمات فرعية من الجماعة إرهابية يتم وضعها ضمن الإرهاب، وتنظيمات أخرى لا. 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد