تعرف على مزايا المنطقة الحرة الجديدة لـ نويبع

تعرف على مزايا المنطقة الحرة الجديدة لـ نويبع
 
 
أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن موافقة مجلس الوزارء على إنشاء منطقة حرة بمدنية نوبيع على مساحة مليون متر مربع تقع خلف ميناء نوبيع البحرى وأمام
محطة تداول الحاويات، التى يتم إنشاء الآن.
christian-dogma.com
وأضاف المحافظ فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المنطقة الحرة صحراء لا يوجد بها أى إنشاءات وتعد نقلة جديدة لمدينة نوبيع، حيث توفر14 الف فرص عمل، مشيرا إلى أن تكلفة المنطقة الحرة 400 مليون دولار تقربيا وضمن خطط تنمية سيناء تضم صناعات خفيفة متخصصة فى الأنشطة السياحية وخدمات ملاحية وشحن بحرى وتصنيع وتجفيف الأسماك لتعظيم دور المناطق الحرة فى تحسين مناخ الاستثمار بالمحافظة.
 
وأضاف المحافظ أنه سيتم وضع حجر الأساس خلال شهر أبريل المقبل بحضور وزيرة الاستثمار، مشيرا إلى أن مدة إنشائها خلال عامين، وجميع الطرق المؤدية المنطقة أوشكت على الانتهاء.
christian-dogma.com
وأشار المحافظ إلى أن المنطقة الحرة بنوبيع سوف تخدم المساهمة فى إعادة اعمار العراق وسوريا، مؤكدا أن المنطقة الحرة سوف تحقق مليار دولار عائد استثمارى.
 
ومن جانبه قال اللواء صبرى الوزير رئيس مدينة نوبيع، إن حلم المحافظة تحقق بجهود اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والاهتمام بتنمية كل مدن جنوب سيناء، مشيرا إلى أن المنطقة الحرة ستساهم فى زيارة التجارة والتصدير إلى دول شرق آسيا وأفريقيا، كما توفر فرص عمل لابناء سيناء وخاصة خليج العقبة وزياد التجارة والتنمية وفتح أسواق جديدة بالمدينة.
christian-dogma.com
وقال عطية موسى عضو مجلس النواب، إن إنشاء منطقة حرة بنوبيع تعد منارة لجذب الاستثمارات الدولية والمحلية والتى تهدف إلى إقامة مشروعات تصدريرية وتوفير فرص عمل لأبناء سيناء عامة وتساهم فى الحد من مشكلة البطالة وتوفير عمل مباشرة للشباب وما تمثلة من دفعة فى اتجاه تحقيق اهداف التنمية المتوازنة والمتكاملة فى إطار خطة الحكومة الاسترايتجية للاصلاح الاقتصادى.
christian-dogma.com
ووجه النائب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لاهتمامه بجنوب سيناء فى كافة المجالات التنمية واللواء خالد فودة على المجهوادات التى يتم نتفيذها لأهالى المحافظة فى كافة الخدمات التنموية وحرص الدولة على دعم المشروعات التنموية.
 
وقال الشيخ محمد صبيح شيخ قبيلة المزينة، أن حلم المحافظة ومدينة نوبيع تحقق فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى اوفى بتنمية سيناء واليوم إنشاء منطقة حرة بنوبيع أسعد الخبر الأهالى، مشيرا إلى أن المنطقة الحرة سوف تفتح فرص عمل لابناء نوبيع وزيارة فرص الاستثمار بمدينة نوبيع وخاصة التجارة.
 
وقالت فضية سالم عضو المجلس القومى للمرأة بجنوب سيناء، كان حلم أبناء نوبيع بإنشاء منطقة حرة تحقق، مشيرة إلى أن إنشاء منطقة حرة سوف تضع مدينة نويبع منطقة تجارية عالمية واستثمارية.
christian-dogma.com
وأضافت "فضية"، أن مدينة نوبيع تشهد طفرة تنموية فى جميع المجالات من إنشاء محطة تداول حاويات وتطوير ميناء نوبيع البحرى وإسكان وطرق سوف يجذب استثمارات من كل دول العالم.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على مزايا المنطقة الحرة الجديدة لـ نويبع برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار