أخبار عاجلة
ايران: هذا موعد ازالة اسرائيل -
سعر هاتف Samsung Galaxy J1 mini prime -

من أين تأتي شجاعة أقباط مصر؟

من أين تأتي شجاعة أقباط مصر؟
من أين تأتي شجاعة أقباط مصر؟

مواضيع عامه 
م) يخلق المسلمون جوا من الرعب للمسيحيين في مصر. ولكن، لدى الأقباط أشخاص مخلصين يسهرون على حمايتهم.
 
لم تلتئم الجروح في مصر، فالتفجيرات الانتحارية والهجمات التي تُنفّذ بالأسلحة النارية لا تُعد ولا تُحصى. في الأشهر الأخيرة، استهدف الإرهابييون المسلمون المسيحييين بصفة خاصة. وفي عيد السعف (الشعانين)، أسفرت أعمالهم الإرهابية عن مقتل عشرات الأبرياء في طنطا والاسكندرية على أثر تفجيرات في الكنائس المقتظّة بالمؤمنين. وكان البابا فرنسيس قد أعرب للكنيسة القبطية عن “تعازيه العميقة”.
 
وفي 29 كانون الأوّل 2017، وقع هجوم إرهابي استهدف كنيسة مارمينا في القاهرة وأسفر عن مقتل أكثر من عشرة أشخاص. وكان ذلك الاعتداء الأخير في سنة دموية للأقباط المصريين.
 
مريم هي أمّ، ترمّلت في 11 كانون الأوّل 2016 حين قُتِل زوجها خلال اعتداء على إحدى الكنائس مع حوالي 20 ضحية آخرين معظمهم من النساء والأطفال. ويُعتبر زوجها شهيدا وبطلا إذ حاول منع الإرهابي من الدخول إلى الكنيسة، وهو ما أسهم في تقليل عدد الضحايا، بحسب الشهود. وهذا العمل يؤكّد على قدرة المسيحيين على الصمود ويبرهن عن إيمانهم القوي.
 
الموت من أجل المسيح للوصول إلى السماء
 
خسر أطفال مريم الثلاثة والدهم، ولكن اليوم، يمكنهم الاعتماد على شجاعة والدتهم. فهي تتحلى بشجاعة نفسية وروحية ما يدفعها إلى السير قدما على الرغم من الحداد. والسبب؟ تُجيب مريم بهدوء: “نحن أقباط ومُستعدّون لأي شيء”؛ “نعلم جيدا أنّ اعتداءات مماثلة قد تحصل في أي وقت. ولكن بالنسبة إلينا، الموت لا يعني سوى الذهاب إلى السماء، والموت هو الباب للوصول إليها. ويقول لنا شهداؤنا بإنّ الموت من أجل المسيح هو الطريق للوصول إلى السماء وهم يتشفّعون لأجلنا”.
 
وعلى الرغم من جوّ العنف هذا، يُثبت الأقباط المصرييون إيمانهم المثالي بالله. فالإرهابييون يهلكونهم ويحزنون عائلاتهم ويرملون النساء ويجعلون الأطفال أيتام. ولكن، هم لا يعرفون أنّهم يُهاجمون شعبا يؤمن بمعنى الاستشهاد. ويُعتبر المسيحييون ال21 الذين أعدموا على الشاطئ الليبي في شباط 2015 قديسين جدد، يتشفعون الآن لنا إلى الله.
اليتيا 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر من أين تأتي شجاعة أقباط مصر؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار