أخبار عاجلة

«اتحاد الغرف التجارية»: مصر تستطيع تصدير الطاقة الخضراء

قال رئيس اتحاد الغرف التجارية، أحمد الوكيل، إن «هناك احتياجات للطاقة في مجالات عديدة، مشيرًا، إلى أن مصر تعمل على إنشاء مركزا للطاقة، مضيفًا أن مصر لديها سوق مشتركة وتكنولوجيا وتمويل وإرادة سياسية وتستطيع تصدير الطاقة الخضراء».

 

من جانبه قال مفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ، ميجيل آرياس كانيتي، «مصر لديها إمكانيات كبيرة لكي تكون  مصدر للطاقة، وتعتبر حليف استراتيجي مع الاتحاد الأوروبي».


وأضاف «كانيتي» خلال كلمته فى منتدى الأعمال للطاقة المستدامة، الذي تم إطلاقه، مساء اليوم الاثنين، في قصر المنيل، أن الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي سوف تكون مفيدة جدًا، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم مصر بالخبرات والموارد المالية.

 

شارك في الحضور وزير البترول المهندس، طارق الملا، ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، إيفان سوركوش، و سفيري اليونان قبرص، ورئيس اتحاد الغرف التجارية، أحمد الوكيل، ورئيس SEBA، محمود القيسى. 

 

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تنفذ خطوات سليمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠، والاتحاد الأوروبي على استعداد لمساعدة وزارة الكهرباء لوضع الخطة الجديدة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «اتحاد الغرف التجارية»: مصر تستطيع تصدير الطاقة الخضراء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

التالى وكيل وزارة الرى بسوهاج: لم نتلق بلاغات بشأن السيول.. وتطهير 6 مخرات للسيول