الأرصاد تعلن ذروة موجة اضطراب الطقس

الأرصاد تعلن ذروة موجة اضطراب الطقس
الأرصاد تعلن ذروة موجة اضطراب الطقس

 الأرصاد تعلن ذروة موجة اضطراب الطقس
 
الثلاثاء بداية الموجة والأربعاء الذروة والخميس النهاية، تلك الكلمات تصف موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي بدأت اليوم وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

الأرصاد
في بيان رسمي حذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة متوسطة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من اليوم الثلاثاء حتى الخميس المقبل. 

وأضاف في بيان له أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، تكون رعدية على بعض المناطق وقد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

في حين تظل درجات الحرارة حول المعدل بالنسبة لهذا الوقت من العام، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا. 

والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية هناك. 

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة على:

السواحل الشمالية الغربية العظمى 23 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية
السواحل الشمالية الشرقية العظمى 22 درجة مئوية والصغرى 16 درجة مئوية.
محافظات الوجه البحري والقاهرة العظمى 27 درجة مئوية والصغرى 17 درجة مئوية.
محافظات شمال الصعيد العظمى 28 درجة مئوية والصغرى 15 درجة مئوية.
محافظات جنوب الصعيد العظمى 31 درجة مئوية والصغرى 19 درجة مئوية.
محافظات جنوب سيناء العظمى 30 درجة مئوية والصغرى 20 درجة مئوية. 

الذروة
وأكد «عبد العال» أن ذروة تلك الموجة غدًا، مضيفًا أن سقوط الأمطار قد يصل إلى حد السيول على مناطق وسط وشمال سيناء، أما الخميس فسيشهد انتهاء تلك الموجة ليعود الطقس إلى معدلاته الطبيعية.

نصائح
وقدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عدة نصائح للمواطنين منها عدم السفر للمناطق السياحية خلال الأيام المقبلة، وعدم القيادة على الطرق السريعة بسبب حالة عدم استقرار الطقس.

كما نصحت سائقي المركبات بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة لانعدام الرؤية في الشبورة المائية، والابتعاد عن مخرات السيول وسط وجنوب سيناء، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة بداية من الأسبوع المقبل ليسود طقس طبيعي في هذا الوقت من العام.      

  نقلا عن فيتو 
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأرصاد تعلن ذروة موجة اضطراب الطقس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق "النقض" تنظر طعن 67 متهمًا في قضية اغتيال "هشام بركات"
التالى عاصفة ترابية وبرق ورعد بمدينة الخارجة في الوادي الجديد