أخبار عاجلة

«الشباب والرياضة» تؤهل الشباب ببرامج التنمية والتدريب لمواجهة التطرّف والارهاب

نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز اليوم 30 أبريل 2018 برنامج التنمية والتدريب تحت شعار " ضد التطرف و مواجهة الإرهاب " وذلك من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية - الإدارة العامة للجامعات وبالتعاون مع جامعة كفر الشيخ (الإدارة العامة لرعاية الطلاب)، وذلك بمشاركة 200 طالب وطالبة من طلاب الجامعة ولفيف من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وحاضر الطلاب الأستاذ الدكتور محمد سالمان طايع  - وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

وتناول د " سالمان " في محاضرته تعريف الظاهرة الإرهابية من المنظورات المختلفة مع التركيز على المنظور السياسي وفق مؤشرات محددة لتعريف الظاهرة الإرهابية وفي رده على أحد السائلين أكد وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية على أن للإرهاب صورا وأشكال متعددة منها علي سبيل المثال الاغتيالات السياسية وتغيير مسار الطائرات واستهداف البني التحتية للدولة.

أكد وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أهمية تفعيل ثقافة الحوار وقبول الاخر ووسطية الدين وإحترام العقائد السماوية والبعد عن المغالاة في الفكر والموروثات و إستخدام العنف ضد المجتمع والافراد لتحقيق أهداف سياسية كما أكد د " سالمان "  على المسئولية الاجتماعية للتصدي الإرهاب ودور الأسرة والمجتمع في التنشئة السليمة علي الفكر المعتدل. 

وقد حرص د" طايع " علي إدارة نقاش مع الحاضرين في الندوة لإستطلاع رأيهم حول أهم وأبرز آليات وسبل مكافحة الإرهاب والتصدي له وقد تنوعت إجابات الحاضرين واشتملت  على آليات سياسية إقتصادية ودينية وتربوية.

وأختتمت د "سالمان " محاضرته موضحاً للحاضرين أن الإرهاب المعاصر يتجدد ويتغير يوما بعد الآخر فهناك الإرهاب المائى والبيئي والالكتروني والثقافي والفكري وكل هذه الصور تتطلب ملاحقة واعية ومستنيرة من الشباب للوقوف على أخر مستجدات الظاهرة الإرهابية حتى لايقع فريسة للتطرف والإرهاب.

من جهتها، قالت الدكتورة امل جمال - رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية : "ان البرنامج  يهدف إلى تعليم الطلاب الفكر الوسطى والوعي الحقيقي ومواجهة التطرف والإرهاب بالفكر البناء والسلوك الإيجابي".

تابعت وكيل وزارة الشباب : " كما يهدف البرنامج الي صناعة نموذج قوي وواعي وناجح من الشباب يكون إضافة للمجتمع و تحقيق كل طالب أهدافه من خلال المهارات التي تستلزم ذلك".

أشارت الدكتورة امل جمال ان البرنامج  يتضمن  محاور عدة هي  اسرار النجاح، عقبات النجاح في الحياة،  الفشل بداية جديدة ، كيف تخطط للنجاح ، خذ قرارك، خطوات صناعة الهدف،  الإنجاز والكفاءة،.

يذكر أن الوزارة قد نفذت البرنامج في عشرة جامعات حكومية تتمثل في جامعات حلوان، الأزهر، بنها ، الزقازيق، المنصورة ، طنطا، المنوفية،  كفر الشيخ، وبمشاركة 2000 طالب وطالبة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الشباب والرياضة» تؤهل الشباب ببرامج التنمية والتدريب لمواجهة التطرّف والارهاب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق جمارك مطار القاهرة تبدأ اليوم.. تثبيت سعر صرف العملات الأجنبية
التالى شباب «الخزندارية»: نعيش حياة هادئة.. وحملات مكثفة للشرطة ضد العناصر الإجرامية