أخبار عاجلة
غارات عراقية على موقعين لـ"داعش" في سوريا -
هل يضرب إعصار ماكونو مصر؟ -

وزير التموين يكشف أسعار سلع معارض أهلا رمضان.. ويؤكد معرض رئيسى بالعريش

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارية الداخلية، إن وزارة التموين تطرح كيلو السكر بـ8 جنيهات ونصف فى معارض أهلاً رمضان، مؤكدًا أن أسعار السلع فى المعارض ستكون أرخص من الأسواق والسلاسل الخارجية.

 

وأضاف المصيلحى، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر قناة ON E، أن معرض أهلاً رمضان يقام على مساحة 16 ألفًا و750 مترًا وتشارك به 164 شركة، جميعها تخفض الأسعار، معلنًا أن بعض المواقع الخاصة بمعرض أهلاً رمضان، ستبدأ عمل يوم 5 مايو على أن تعمل بكامل طاقتها يوم 10 مايو وتستمر حتى نهاية الشهر.

 

وعن أسعار بقية السلع الأخرى فى معارض أهلاً رمضان، قال إن الزيوت تبدأ من 13.80 قرشًا وهناك أسعار بـ18 و19 جنيهًا، وهناك تخفيضات كبيرة فى منتجات الألبان، كما يشارك جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، فى المعرض بجناح و1000 سيارة، وهى بمثابة منافذ متحركة، بالإضافة إلى أن مشاركة وزارة الداخلية بمنافذ "أمان"، وهناك مشاركة من المخابرات بمنافذ فى مناطقهم.

 

وتابع: "الفراخ فى المعرض بسعر 19 جنيهًا، وهناك لحوم طازجة سودانى بـ85 جنيهًا، ولحوم استرالية بـ60 جنيهًا للكيلو".

  

 

وعن توفير السلع فى سيناء، أكد وزير التموين أنه سيكون هناك معرض رئيسى لـ"أهلاً رمضان" فى مدينة العريش، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وإذا تم توفير مكان فى الشيخ زويد أو أى مكان آخر سيتم إقامة معارض أخرى، كما سيتم إقامة 5 أماكن للمعارض فى جنوب سيناء، مضيفًا أنه سيفتتح معرض رئيسى فى الخارجة بالوادى الجديد، وأيضًا سيكون هناك منافذ متحركة.

 

وشدد على عدم دخول التجار لمعارض أهلاً رمضان نهائيًا، وتم الاتفاق مع السلاسل التجارية الخارجية بتوفير جناح بالداخل لمعارض أهلاً رمضان، على أن توجد بها السلع الأساسية، فيما قال عن احتياطى السكر لدى الوزارة: "لدينا 750 ألف طن بدلاً من 350 ألف طن كان مقررًا توفيرها".
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

السابق ضبط 83 مخالفة مرافق في أسوان
التالى "جودة" رئيسا لنقابة العاملين بالشباب والرياضة بالغربية