أخبار عاجلة

«أزمات وكوارث الأقصر» توجه نصائح للمواطنين حول العاصفة

 

ناشدت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الأقصر المواطنين باتباع إجراءات السلامة والنصائح والإرشادات الواجب اتباعها أثناء حدوث العاصفة الترابية والتقلبات الجوية التي تشهدها المحافظة.

 

وقالت رئيس لجنة الإغاثة بالهلال الأحمر المصري والتدخل أثناء الكوارث في الأقصر، في تصريحات صحفية، «إنه يجب على مرضى القلب والضغط والحساسية الصدرية والرمد البقاء في المنزل في هذه الفترة مع الاحتفاظ بالأدوية، وأنه على من يصاب بأي حالات اختناق أو ربو أن يبلغ الإسعاف على الرقم 123 لتحويل إلى مستشفيات "إسنا، أرمنت، الأقصر الدولي، الأقصر العام».

 

وأوضحت الغرفة أن هناك عددا من النصائح والإرشادات الواجب إتباعها في مثل هذه الظروف الجوية، مثل عدم اصطفاف السيارات أسفل الأشجار وبجوار اللافتات قدر الإمكان، وعدم اصطحاب الأطفال خارج المنزل وارتداء الكمامات.

 

وبالنسبة للمنازل، أوضحت غرفة الأزمات والكوارث أنه يجب غلق جميع النوافذ مع وضع قطعة قماش مبلل لسد أي منافذ لدخول الهواء، والتأكيد على تثبيت أطباق «الدش» الخاصة، وغلق ورفع جميع «التندات»، وغلق أبواب العمارات بصفة دائمة، والاحتفاظ بوجود مياه باستمرار خاصة في حال انقطاع المياه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «أزمات وكوارث الأقصر» توجه نصائح للمواطنين حول العاصفة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق الإثنين.. "صقر والليلة الكبيرة وسلم نفسك".. برامج لـ"التنمية الثقافية"
التالى مقتل 83 عنصرا من ميليشيات الحوثي في مواجهات مع المقاومة اليمنية