أخبار عاجلة
سيدي بوزيد..وفاة طفل في حادث مرور -
البنزرتي يحطم رقم عموتا -
رسميا.. بيع عبدالله السعيد لأهلي جدة -
زياد الدربالي يكسب قضيته ضد النادي الصفاقسي -

احتجاج طلاب "العلوم الطبية" ببني سويف اعتراضًا على تغيير اللائحة

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

احتجاج طلاب "العلوم الطبية" ببني سويف اعتراضًا على تغيير اللائحة

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

احتجاج طلاب "العلوم الطبية" ببني سويف اعتراضًا على تغيير اللائحة


نظم العشرات من طلاب قسم البصريات وعلوم الرؤية في كلية العلوم الطبية والتطبيقية بجامعة بنى سويف، وقفة احتجاجية، اليوم الاثنين، أمام مقر الكلية بشرق النيل، اعتراضًا على تعديل لائحة الكلية، مؤكدين أن التعديل المقترح يغير مسمي الشهادات عند التخرج من "أخصائي" إلى "تقنى" .

وقال أحد الطلاب، رفض ذكر اسمه: "اللائحة الجديدة هتدمر مستقبلنا" لأفتا إلى أن اللائحة تمنح الخريجين شهادات تحمل مسمى "تقنى"، أى فنى فى التخصصات التى يدرسونها على مدى خمس سنوات، فضلا عن تدريب طلاب قسم البصريات وعلوم الرؤية فى معهد البصريات بدلا من المستشفيات، مطالبين بإصدار لائحة تضمن حقوقهم.

وأوضح الطالب، أنهم حصلوا على 94% فى الثانوية العامة وتقدموا للكلية لكى يدرسوا خمس سنوات بها، منها سنة امتياز يتدربون خلالها عمليا فى مستشفى الرمد ببنى سويف، ويحصلون على بكالوريوس فى تخصصات" بصريات وعلوم الرؤية، مختبرات طبية، أشعة وتصوير"، لكنهم فوجئوا بإعلان الجامعة وعميد الكلية أنهم سيتدربون فى معهد البصريات، فضلا عن منح الخريجين شهادة "فنى" كلا فى تخصصه.

من جانبه أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، ما يردده الطلاب عن تعديل أوتغيير لائحة الكلية، لا أساس له من الصحة، موضحًا أن الطلاب الحاليين بالكلية من الصف الأول حتى الرابع، يتم معملتهم على اللائحة التى تقدموا عليها دون أى تغيير أو تعديل أوحذف مسميات.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات يرغب فى توحيد اللائحة على جميع كليات العلوم الطبية بالجامعات المصرية، فتم تشكيل لجنة لدراسة وبحث مقترح اللائحة الموحدة، لتطبيقها على الطلاب الجُدد بعد إقرارها من المجلس الأعلى للجامعات، وتوصلت اللجنة إلى بعض التعديلات "تصب فى مصلحة الطلاب" فهي تستهدف إلزام الحكومة بتكليفهم وتسهل إجراءات نقلهم من جامعة لأخري وتوضح المسمي الوظيفي لكل تخصص.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر احتجاج طلاب "العلوم الطبية" ببني سويف اعتراضًا على تغيير اللائحة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

السابق حبس عامل قتل والده بعد ضبطه يمارس الرذيلة مع عشيقته
التالى استشهاد ضابط في انفجار عبوة أثناء توزيع وجبات السحور بالعريش