أخبار عاجلة
كيف رد القرضاوي على سؤال محرج .. بكل شفافية -
مسلسلات رمضان 2018 وقنوات عرضها كاملة -
شيرين تنهال ضربا على رامز جلال (فيديو) -

«إسماعيل» من البرلمان: إجراءات الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات «محل دراسة»

«إسماعيل» من البرلمان: إجراءات الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات «محل دراسة»
«إسماعيل» من البرلمان: إجراءات الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات «محل دراسة»

وإليكم تفاصيل الخبر «إسماعيل» من البرلمان: إجراءات الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات «محل دراسة»

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن إجراءات الحماية الاجتماعية المرتقبة ونسبة الزيادة فى المعاشات الدورية لا تزال محل دراسة، وسيتم الإعلان عنها فى حينه. وأضاف، فى تصريحات، أمس، على هامش لقائه الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بمقر البرلمان، أنه بحث مع «عبدالعال» الأجندة التشريعية.

وقالت مصادر، لـ«الوطن»، إن «إسماعيل» طالب البرلمان بسرعة الانتهاء من بعض التشريعات التى قدمتها الحكومة قبل انتهاء دور الانعقاد الحالى.

ووجّه طلب إحاطة، للنائب محمد عبدالله زين الدين، انتقادات حادة للحكومة بسبب سياساتها الخاطئة بشأن تسلم الأقماح من المزارعين، متهماً إياها بأنها تعمل لصالح مافيا استيراد القمح. وتقدم النائب مجدى بيومى بطلب إحاطة لوزيرة التضامن الاجتماعى بشأن التجاوزات التى يشهدها ملف «تكافل وكرامة»، مطالباً بتغليظ عقوبة «سارقى المعاش» إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة من 5 لـ10 آلاف جنيه، ورد المبالغ المالية المتحصّل عليها.

وزير المالية: تعديلات تشريعية على قانون «ضريبة الدخل» لمنع التهرب وتعظيم الحصيلة

من ناحية أخرى، أعلن عماد سامى، رئيس مصلحة الضرائب، أن «المصلحة» عقدت ورشة عمل لدراسة إجراء تعديلات تشريعية على قانون الضريبة على الدخل لحل أزمة التهرب الضريبى، بهدف وضع معايير دقيقة لحالات التهرب تسمح لـ«المصلحة» بتتبع حالات التهرب الكبرى.

وقال «سامى»، فى تصريحات صحفية، على هامش زيارة عمرو الجارحى، وزير المالية، لمركز كبار المموّلين، أمس، إن حصيلة موسم الإقرارات الضريبية لكبار مموّلى المهن الحرة من المحامين والفنانين والأطباء خلال موسم الإقرارات المنتهى بنهاية مارس الماضى بلغت 400 مليون جنيه، مقارنة بنحو 500 مليون خلال الموسم الماضى. وقرر «سامى» مد فترة تقديم الإقرارات الضريبية للشركات الاعتبارية، وكبار الممولين حتى يوم 3 مايو.

من جانبه، قال وزير المالية: إن المستهدف تحقيق حصيلة ضريبية كلية من خلال الضرائب والجمارك تتخطى 610 مليارات جنيه بنهاية العام المالى الجارى، متوقعاً زيادة الحصيلة الضريبية خلال العام المالى المقبل بما يتراوح بين 22 و24%، كانعكاس لزيادة النشاط الاقتصادى. وأكد «الجارحى» أنه يجرى حالياً إعداد حزمة من الإجراءات الفاعلة لمكافحة التهرب الضريبى، تتضمن إجراء الحصر ميدانياً وإلكترونياً، بهدف ضبط حالات التهرب وتعظيم الحصيلة، مشيراً إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد عقد اجتماعات دورية مع ممثلى صندوق النقد الدولى فى إطار المتابعة الدورية التى ينفذها الصندوق مع الحكومة وتستغرق 12 يوماً. فى سياق متصل، كشف مصدر بمصلحة الضرائب انخفاض ما يسدده مشاهير المهن الحرة وتضم «الفنانين والمحامين» من الضرائب خلال موسم إقرارات الأفراد المنتهى فى آخر مارس الماضى، حيث بلغ إجمالى الضريبة المسددة عن نشاط الفنان عادل إمام 2.5 مليون جنيه، فيما سدد مرتضى منصور 38 ألف جنيه، وبهاء الدين أبوشقة 75 ألف جنيه، وفريد الديب نحو 337 ألف جنيه، وذلك عن العام المالى الماضى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «إسماعيل» من البرلمان: إجراءات الحماية الاجتماعية وزيادة المعاشات «محل دراسة» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت بمحافظات مصر
التالى ننشر أسماء 23 إماما بالأقصر فازوا فى مسابقة "الإمام المتميز" للأوقاف