أخبار عاجلة
مرقد الشمبانزي أنظف من سرير الإنسان -
ثاني حالة ولادة توأم لحيوان الرنة في العالم -

حى بولاق: إخلاء «مثلث ماسبيرو» وجارٍ رفع أنقاض 1160 عقاراً

حى بولاق: إخلاء «مثلث ماسبيرو» وجارٍ رفع أنقاض 1160 عقاراً
حى بولاق: إخلاء «مثلث ماسبيرو» وجارٍ رفع أنقاض 1160 عقاراً

وإليكم تفاصيل الخبر حى بولاق: إخلاء «مثلث ماسبيرو» وجارٍ رفع أنقاض 1160 عقاراً

قال اللواء إبراهيم عبدالهادى، رئيس حى بولاق أبوالعلا: إنه «تم هدم أغلب عقارات مثلث ماسبيرو المستهدَف تطويرها»، منوهاً بأنه تم إخلاء المنطقة من السكان، ولم يتبقَ سوى عقارين مطلين على شارع 26 يوليو. وأضاف «عبدالهادى»، لـ«الوطن»، أن أعمال الهدم ورفع الأنقاض مستمرة حتى نهاية الأسبوع الحالى، بواسطة شركة «المقاولون العرب»، مشيراً إلى أنه جارٍ رفع أنقاض 1160 عقاراً بمنطقة المثلث، وهى كمية لا يُستهان بها.

وأشار رئيس حى بولاق أبوالعلا، إلى أن المنطقة شهدت، أمس، اندلاع حريقين فى مخلفات الهدم، وتمّت السيطرة عليهما من قِبَل قوات الحماية المدنية، لافتاً إلى أن «الفريزة والنباشين» السبب فى اندلاعهما، حيث يدخلون المنطقة فى ساعة متأخرة من الليل لحرق الأسلاك وسرقة النحاس وغيره، مما يتسبّب فى اندلاع حرائق بمخلفات البناء. وألغى اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، الإجازات والراحات لمسئولى المتابعة الميدانية بالمنطقة الغربية فى «مثلث ماسبيرو»، التى ستنتهى محافظة القاهرة من إزالتها بالكامل خلال أيام.

وكلف «عبدالتواب»، المسئولين بالوجود فى الموقع؛ لمعرفة سير العمل فى الإزالات ساعة بساعة، مشدّداً على أنه تم هدم أكثر من 99% بمنطقة مثلث ماسبيرو، على أن يتم الانتهاء من أعمال إزالة كل المبانى وتسويتها بالأرض خلال أيام، لافتاً إلى أن تطوير المنطقة سيُحيى منطقة وسط البلد بشكل ملحوظ.

وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية: إن «مثلث ماسبيرو أهم منطقة عشوائية بمحافظة القاهرة، وسيتم تطويرها، بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان، خصوصاً أنها تحتل موقعاً متميزاً بوسط المدينة».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حى بولاق: إخلاء «مثلث ماسبيرو» وجارٍ رفع أنقاض 1160 عقاراً برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق «التعليم العالي»: تنفيذ إجراءات عديدة لدعم الابتكار والمبتكرين
التالى «محلية النواب» تناقش مشكلات محافظة القاهرة.. اليوم