أخبار عاجلة
«طه الفشني».. 120 عاما وما زال سيد المنشدين -

الموعد السنوى لـ«وجع البطن».. من الفاكهة للخضار

الموعد السنوى لـ«وجع البطن».. من الفاكهة للخضار
الموعد السنوى لـ«وجع البطن».. من الفاكهة للخضار

وإليكم تفاصيل الخبر الموعد السنوى لـ«وجع البطن».. من الفاكهة للخضار

لا يكاد فصل الصيف يبدأ حتى تنطلق التحذيرات بشأن الفاكهة التى يتم وسمها فى كل مرة بـ«المرشوشة» مع التخويف بشأن «وجع البطن» وأعراض النزلات المعوية، تحذيرات كانت تتوقف فى كل مرة عند حدود الكلمات، لكنها جاءت هذا العام بما يشبه البرهان، مع تلك الصورة التى نشرها أحد مهندسى الزراعة، لـ«بطيخة» وقد انغرس بها «جهاز رقمى» يُظهر نسبة النترات مع كلمة «خطر.. وجود كمية نترات مفرطة تدل على أنه غير آمن».

تحذير جرى نشره عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» حصد فى ساعات قليلة، آلاف المشاركات، دفعت الكثيرين إلى البحث عن الجهاز الذى يُدعى «جرين تيست»، حيث تتلخص وظيفته فى قياس نسبة النترات، وكذلك تحديد مستوى النشاط الإشعاعى فى المواد الملوثة بالعناصر المشعة، تحذير لم يكن الأول من نوعه، سبقته مجموعة من التحذيرات الأخرى بشأن شكل «البطيخة» من الداخل، جاء مصحوباً بمجموعة من الصور التى توضّح الحالات التى يتوجّب عدم تناول البطيخ لدى رؤيتها.

جهاز «جرين تيست» يظهر أرقاماً مفزعة

«كلام فارغ»، هكذا علق أستاذ الهندسة الزراعية المتفرّغ الدكتور عبدالغنى الجندى، مؤكداً «بالفعل هناك جهاز يقيس نسبة النترات، مسألة قديمة جداً، ويمكن قياسها بسهولة، لكن غير المعقول أو المنطقى أن تصل النترات إلى هذا القدر الذى يظهر بالصورة، فى هذه الحالة يصاب من يتناول الثمرة مباشرة بالسرطان، لكن الأمر ليس منطقياً فمهما رش الفلاحون النترات، من المستحيل أن تصل إلى هذه النسبة أبداً». واعتبر عملاق الهندسة الزراعية الأمر مجرد «خدعة»، قائلاً: «يبدو أن هناك من يهتم بالإساءة إلى سمعة البطيخ، والتفسير الوحيد للصورة أن تكون البطيخة محقونة مباشرة بالنترات».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الموعد السنوى لـ«وجع البطن».. من الفاكهة للخضار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق كاتب سعودي بعد تفجير الكنائس ما حدث في إندونيسيا الأيام الفائتة مؤشر خطر جداً
التالى «السجيني» عن وضع بوابات على الطرق الدائرية