أخبار عاجلة
شاهد.. معركة بين "أم أربعة وأربعين" وأفعى سامة -
راموس عن إيقاف محمد صلاح :” فعلناها من قبل” -

مجلة أمريكية تكشف الأسباب وراء تراجع «كيم» أمام ترامب

أثار إعلان كوريا الشمالية بشأن تخليها عن أسلحتها النووية اهتمام جميع الصحف العالمية، والتى تساءلت عن أسباب تلك التصريحات المفاجئة.

مجلة "ناشونال إنترست" الأمريكية، قالت فى تقريرها اليوم الثلاثاء، إن "كوريا الشمالية اعتادت على إعادة صياغة اللغة القديمة إلى تعهدات جديدة، ولها تاريخ حافل بكسر جميع وعودها، حيث اتفقت الكوريتان من قبل فى إعلان مشترك على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وذلك فى يناير 1992، فضلاً عن التعهدات التى تضمنت الالتزام بمعاهدة منع انتشار الأسلحة النووية".

بالتالى، فى ضوء مسار الالتزامات المكسورة التى دامت أربعة عقود، لا أحد يمكنه تصديق وعد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، بشأن التخلص من الأسلحة النووية.

إلا أن هذه المرة، هناك سببان رئيسيان قد يجعلان "كيم" يقوم بتنفيذ ما وعد به، أولاً: تهديدات ترامب مقترنة بمشاهد حاملات الطائرات المبحرة نحو الشواطئ الكورية، فضلاً عن تهديداته بشن هجمات على منشآت "كيم" النووية والصاروخية هو أفضل تفسير لقيام كيم" بتقديم تنازلات إلى ترامب، حتى قبل مقابلة الرئيس الأمريكى".

هناك سبب آخر يجعل "كيم" يقرر بشكل مفاجئ تسليم أسلحته النووية، وهو أن عقوبات ترامب على كوريا الشمالية أدت إلى استنزاف خزائن "كيم" بشكل كبير.

وهناك العديد من المصادر التى أوضحت أن بيونج يانج يمكن أن تستنفذ احتياطياتها من العملات الأجنبية بحلول شهر أكتوبر المقبل، الأمر الذى يجعل "كيم" لايستطيع إطلاق أية صواريخ، أو حتى شن أى هجمات نووية.

ورأت المجلة الأمريكية أن العقوبات التى تم فرضها كانت فقط لجلب "كيم" إلى طاولة المفاوضات.

وفى هذا الصدد، لقد نجح ترامب على ما يبدو. إذ صرح يوم الثلاثاء الماضى، بأن "كيم" كان يرغب فى الالتقاء فى أقرب وقت ممكن.

ولفتت المجلة أيضاً إلى تهديدات ترامب للصين، قائلة إنها قادرة على إجبار بكين على مقاطعة "كيم" تماماً، وبالتالى، لن يكون أمام كوريا الشمالية خيار سوى الحصول على إعفاء من ترامب.

واختتمت "ناشونال إنترست" بقولها، إن "ترامب يبدو أن لديه القوة لإجبار كيم على جعل بيانه المفاجئ صحيحًا".

يذكر أن أعلن مسؤولون فى كوريا الجنوبية فى وقت سابق، أن الزعيم الكورى الشمالى يعتزم توجيه الدعوة إلى خبراء وصحفيين من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لحضور مناسبة إغلاق موقع التجارب النووية فى كوريا الشمالية مايو المقبل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مجلة أمريكية تكشف الأسباب وراء تراجع «كيم» أمام ترامب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق كيف ردت إيران على المطالب الأمريكية الـ12؟..
التالى مشاهدة وتحميل الحلقة السادسة ... مسلسل عزمي و أشجان