أخبار عاجلة
اعتقال عسكريين في فنزويلا بتهمة الخيانة -
"سلالم" تشعل المعادي .. اليوم -

اليوم.. «إسماعيل» يفتتح معرض «مصري».. ويبحث الاستعدادات لشهر رمضان

يفتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري"، الأربعاء 2 مايو وذلك قبيل ترأسه لاجتماع الحكومة الأسبوعي.

وتنظم المعرض وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين ويتضمن المعرض طرح تصميمات الحرف اليدوية على مساحة قدرها 25000م٢ لمدة أربعة أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر في الفترة من 2 إلى 5 مايو 2018.

ويهدف هذا المعرض إلى تطوير تصميمات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية وإعدادها للتحول إلى القطاع الرسمي استعداد للتصدير، ووضع الحرفيين والمصممين المصريين على الخريطة الدولية للمعارض من خلال استقطاب مشترين دوليين من مختلف بلدان العالم للتعرف على إمكانياتهم و فتح أسواق جديدة لهم داخل تلك البلدان.

ويعقب ذلك الافتتاح، ترأس المهندس شريف إسماعيل، لاجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقر الحكومة الدائم.

 

ويتابع الاجتماع تقارير مختلف الجهات المسؤولة، للاطمئنان على الأحوال الجوية في ضوء ما تضمنته تقارير الأرصاد الجوية بتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على بعض المحافظات في ضوء ما تضمنته تقارير الأرصاد الجوية بتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على بعض المحافظات.

 

كما يتطرق الاجتماع إلى الوقوف على الاستعدادات النهائية لمعارض "أهلا رمضان" استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم، حيث أن التركيز للحكومة في المرحلة الحالية ينصب على توفير السلع الغذائية الأساسية بشكل خاص، حيث  سيتم ضخ كميات كبيرة منها لمواجهة الاستهلاك،هذا فضلاً عن العمل على تخفيض الأسعار والاستمرار في الإجراءات المتعلقة بضبط الأسواق ومنع الاحتكار لحماية المستهلكين.

ويتضمن الاجتماع  أيضا بحث عددا من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والأمنية، إضافة لمجموعة من التقارير المتعلقة بجودة الخدمات التي تقدم للمواطنين وموقف المشروعات القومية التي تتم حاليا بمختلف المحافظات.

كما يستكمل مجلس الوزراء أيضا مناقشة عددا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية ضمن المعدلات الزمنية المحددة، فضلا عن الإجراءات التي يتم اتخاذها بشأن مظلة الضمان الاجتماعي ورعاية محدودي الدخل وتوفير احتياجات المواطنين من خدمات وسلع أساسية بأسعار مناسبة، طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي في هذا الشأن.
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليوم.. «إسماعيل» يفتتح معرض «مصري».. ويبحث الاستعدادات لشهر رمضان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق استمرار "الليلة الكبيرة" بطلعت حرب.. و"الحرف التراثية" بالفسطاط
التالى حبس وائل عباس 15 يومًا لاتهامه بالتحريض ضد الدولة