غدا.. خطوة جديدة فى إطار ميكنة الخدمات الحكومية

غدا.. خطوة جديدة فى إطار ميكنة الخدمات الحكومية
غدا.. خطوة جديدة فى إطار ميكنة الخدمات الحكومية

تفتتح الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، غدًا الخميس، المرحلة الثانية للمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بديوان عام محافظة السويس، والتى تتكون من 5 أحياء هى: السويس، وفيصل، والأربعين، والجناين، وعتاقة.

يأتى ذلك فى إطار خطة الوزارة لميكنة كافة الخدمات الحكومية حرصًا على تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" وما تتضمنه من محور الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتكليفات اللجنة العليا للإصلاح الإدارى برئاسة رئيس مجلس الوزراء لتفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين وتقديم خدمات المواطنين إلكترونيًا ومن خلال قنوات متعددة، على هامش تحقيق إرضاء المواطن المصرى وتوفير الخدمات له بسهولة ويسر فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب.

يشار إلى أن الدكتورة هالة السعيد كانت افتتحت المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين والمستثمرين بحى أول مدينة الاسماعيلية فى فبراير الماضى، كما افتتحت المرحلة الثانية للمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وكلا من مجالس مدن القنطرة غرب، والقنطرة شرق، وفايد، والقصاصين، وأبوصوير، والتل الكبير، و3 أحياء أول وثانى وثالث لتصبح بذلك محافظة الإسماعيلية من المحافظات الإلكترونية التى تقدم الخدمات الحكومية بشكل مميكن.

يذكر أنه تم الانتهاء من تطوير وميكنة 145 وحدة محلية منهم 52 وحدة تعمل على النظام المركزى وتشمل مدن محافظات القناة إلى جانب 5 ديوان عام محافظة كما تم الانتهاء من تطوير وميكنة 15 مدينة بهيئة المجتمعات العمرانية بالإضافة إلى إنشاء 22 بوابة إلكترونية للمحافظات

كما أنه جارى حاليًا العمل فى المحافظات الحدودية (الوادى الجديد- مطروح- البحر الأحمر- جنوب سيناء) بإجمالى 26 وحدة محلية و13 وحدة محلية بمحافظة القاهرة والشرقية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر غدا.. خطوة جديدة فى إطار ميكنة الخدمات الحكومية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق الاحتلال الإسرائيلى يمنع خطيب المسجد الأقصى من السفر بعد احتجازه ساعتين
التالى تركيا وأمريكا تعلنان وضع خارطة طريق للتعاون في منبج السورية