أخبار عاجلة
صحف عربية: "خبر سار من صنعاء" بشأن الحديدة -

إسماعيل يفتتح معرض «مصري» للحرف اليدوية ويشهد توقيع 3 بروتوكولات 

-

وصل منذ قليل، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لافتتاح معرض التصميم والحرف اليدوية "مصرى"، اليوم الاربعاء ، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر.

ويشهد رئيس الوزراء  توقيع 3 بروتوكولات،  الأول  بين وزارتي التضامن وجمعية المصدرين، والثاني بين بنك الاسكندرية والتضامن والمؤسسة القومية لتنمية الأسرة  المجتمع ،والثالث بين محافظة دمياط والتضامن وجمعية المصدرين

و البرتوكول الاول بين الوزارة وبنك الاسكندرية لتدريب 22 الف من المصنعين وأصحاب الحرف وإتاحة فرص لعرض المنتجات بين الوزارة وجمعية المصدرين وإقامة معرض للأثاث بدمياط وإقامة عدد من المعارض الخاصة بالحرف اليدوية بالمحافظات المصرية .

والثاني بين جمعية المصدرين ووزارة التضامن  لإتاحة فرص تصديرية وإقامة معارض وتطوير معارض الوزارة وإدخال صغار المصنعين للاقتصاد الوطني. 

والثالث بين محافظة دمياط والتضامن وجمعية المصدرين لإتاحة فرص تدريب وإقامة معارض ومنها معرض فيرنكس دمياط.

وقد شهد التوقيع وزراء التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، والتنمية المحلية اللواء ابو بكر الجندي، والثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم، والسياحة الدكتورة رانيا المشاط، والصناعة المهندس طارق قابيل، ومحافظ القاهرة عاطف عبد  الحميد .

 

وتنظم المعرض وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين ويتضمن المعرض طرح تصميمات الحرف اليدوية على مساحة قدرها 25000م٢ لمدة أربعة أيام  فى الفترة من 2 إلى 5 مايو 2018.

ويهدف هذا المعرض إلي تطوير تصميمات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية وإعدادها للتحول إلي القطاع الرسمي استعداد للتصدير، ووضع الحرفيين والمصممين المصريين على الخريطة الدولية للمعارض من خلال إستقطاب مشترين دوليين من مختلف بلدان العالم للتعرف على إمكانياتهم و فتح اسواق جديدة لهم داخل تلك البلدان.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إسماعيل يفتتح معرض «مصري» للحرف اليدوية ويشهد توقيع 3 بروتوكولات  برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق وفاة طالب أسفل عجلات ترام الرمل في الإسكندرية
التالى علي ربيع يُـرزق بطفلته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم