أخبار عاجلة
حشرات تعيش في أذن الانسان شاهد بنفسك !!! -
نظرة مريض الإدمان للصيام تُحدد فعالية علاجه -

وفد اليونانيين والقبارصة يزور الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية بالإسكندرية

وفد اليونانيين والقبارصة يزور الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية بالإسكندرية
وفد اليونانيين والقبارصة يزور الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية بالإسكندرية

زار وفد من الجاليات اليونانية القبرصية المصريين كنيسة اليونانية الأرثوذكسية بالإسكندرية، وذلك على هامش فاعليات أسبوع "إحياء الجذور" بالمحافظة.

وكان في استقبالهم البابا ثيودوروس الثاني، بطريرك الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية لمصر وسائر أفريقيا.

وفي ذلك السياق، أعرب البابا ثيؤدورس الثاني، بطريرك الروم الأرثوذكس لمصر وسائر أفريقياعن فرحته بقائهم في وطنكم الثاني مصر، قائلا: "إنني اتابعكم منذ بداية رحلتكم وأتمنى أن تبقى اليونان مزدهرة وفي أحسن حال دائما في خدمتكم وأريد منكم أن تكونوا فخورين دائما ببلادكم اليونان وبلادكم الثانية مصر".

وحثهم على الفخر بهذه البلد الكبيرة التي احتضنت اليونانيين والقبارصة وقدموا لنا الكثير من الحب والمساعدة وأتذكر أن أحد اﻷبناء قد روى لي قصة بأن والده وجده كانوا يعيشون مع بعض المصريين يد واحدة. وطالب البطريرك من الوافدين عند زيارته للمقابر أن يرفعون أعينهم إلى السماء و يوقدون الشموع ويشكرون الرب على وجود مقابر ومدارس في مصر موضحا أن هذا له معنى كبير.

كما تحدث عن بعض الكتب والمخطوطات التي توجد بمكتبة الاسكندرية وتحتوي على كل ما يتعلق بتاريخ اليونانيين فالاسكندرية دائما تاريخنا الماضي سواء داخل مدارسنا ومنازلنا ونحن نفتخر بكل هذه اﻷمور.

أعرب عن فخره بزيارة الوفدين في الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية، منوها عن تاريخ البطاركة وعن استمرار وجود اليونانيين في دمياط والقاهرة والإسكندرية، فالاسكندر اﻷكبر يفتخر بوجودكم في الإسكندرية وأولادنا يعملون في مصر وهم سعداء.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وفد اليونانيين والقبارصة يزور الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية بالإسكندرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

السابق هذه المنطقة ستشهد أعلى درجة حرارة على مستوى مصر
التالى رئيس الوزراء عن تحديد موعد إعلان زيادة أسعار الوقود