أخبار عاجلة

صحيفة بريطانية تكشف عن بشرة خير للمستثمرين فى مصر

صحيفة بريطانية تكشف عن بشرة خير للمستثمرين فى مصر
صحيفة بريطانية تكشف عن بشرة خير للمستثمرين فى مصر

-

صحيفة بريطانية تكشف عن "بشرة خير" للمستثمرين فى مصر
 
ذكرت صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية أن برنامج الإصلاح الاقتصادي التي أعلنته الحكومة المصرية يسير في الاتجاه الصحيح، مشيرةً إلى أن رجال الأعمال والمستثمرين أكدوا أن هذا البرنامج ساعد البلاد على إحياء الاستثمار المحلي والأجنبي، وتوفير فرص عمل لآلاف الشباب.

وقالت الصحيفة إن هناك توقعات بأن تكون هناك طفرة في الاستثمارات داخل مصر بسبب تحسن المؤشرات الاقتصادية، وأن اتفاق صندوق النقد الدولي عام 2016، جعل التضخم يشهد انخفاضًا ملحوظًا في مارس الماضي، حيث انخفض إلي 13.3%، وأن هناك توقعات بأن ينخفض أكثر من ذلك.

وأضافت الصحيفة البريطانية أنه من المتوقع أيضًا أن ينخفض عجز الموازنة إلى 8.4% بحلول العام المقبل، مشيرةً إلى أنه سينخفض إلى 9.8% حتى نهاية يونيو المقبل.

وأوضحت "فايننشيال تايمز" أن اكتشاف حقل "ظهر" العملاق للغاز الطبيعي، والاستثمارات الحكومية في البنية التحتية، وقانون الإفلاس الجديد، والذي طال انتظاره من قبل المستثمرين، كلها خطوات ساعدت في إعطاء دفعة قوية للاقتصاد المصري، وعززت من قوة قطاع الطاقة الذي شهد تدهورًا في أعقاب ثورة يناير.

ونقلت الصحيفة عن رئيس غرفة التجارة الأمريكية بمصر، طارق توفيق، قوله: "لطالما انتظر المستثمرون الأجانب نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي"، مشيرًا إلى أن الشركات الأميركية متعددة الجنسيات تستعد في الوقت الراهن لتعزيز استثماراتها بعد تأكدها من نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن المستثمرين يخططون حاليًا للدخول في مجالات مختلفة ومتنوعة، مثل الرعاية الصحية وسوق السلع الاستهلاكية والمنسوجات والتصنيع، بيد أن هذه المجالات لها إمكانات اقتصادية هائلة، فضلأ عن أنها تعتبر سوقًا جيدة للتصدير بعد تحرير سعر الجنية المصري.

وأكد رئيس وحدة التحليل الاقتصادي في بنك "آي.إف.جي هيرميس"، محمد أبو باشا، في تصريحات لـ"فايننشيال تايمز"، أن المستثمرين عادة ما يتخوفون من برامج الإصلاح الاقتصادي، إلا أنهم يعتقدون أنه لا توجد أسباب لتلك المخاوف في حالة الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها مصر.

وقال أبو باشا: "بداية من العام المقبل، ستشهد مصر زيادة كبيرة في حجم الاستثمارات الأجنبية نظرًا لعودة الطلب بعد الإصلاحات الاقتصادية التي مرت بها مصر في الآونة الأخيرة".
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحيفة بريطانية تكشف عن بشرة خير للمستثمرين فى مصر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق الإعدام لمتهم والمؤبد لـ9 آخرين في قضية تنظيم "داعش شبرا الخيمة"
التالى 10 ضوابط لإقامة الخيم الرمضانية داخل المنشآت السياحية بالجيزة