أخبار عاجلة

​منحة صلاح .. تفاصيل شائعة أثارت أزمة في مكتب بريد بالإسكندرية



"منحة صلاح" تفاصيل شائعة أثارت أزمة في مكتب بريد بالإسكندرية
 
بعد أن حقق نجومية طاغية، أصبح اسم اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب المصري، وسيلة لجني الربح السريع والاستغلال، حيث تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" شائعة بترويج أشخاص أمام مكتب بريد الهانوفيل غربي الإسكندرية، استمارات منحة زعم أنها مقدمة من المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي إلى مواطنيه مصر.

"مصراوي" رصد تفاصيل الشائعة التي أثارت غضب مستخدمي صفحات التواصل الاجتماعي في الإسكندرية على مدار اليومين الماضيين، والتي أرجعها البعض إلى استغلال بعض راغبي الكسب السريع اسم اللاعب المصري في جني أرباح لصالحهم دون وجه حق.

بدأت الأحداث بمنشور كتبته المواطنة السكندرية هند عبد الله، مساء أمس الأول، جاء فيها "مكتب بريد الهانوفيل بيستلم من المواطنين حاجة اسمها استمارة منحة محمد صلاح اه والله العظيم زي ما بقولكم كده وعلي مسؤليتي، إيه بقي مفهمين الناس أن صلاح عامل منحة للشعب واللي عايز يستلم يشتري استمارة بعشرين جنيه يشتريها منين بقي معرفش، ودمغة بخمسة ويسلمها وإن شاء الله لما المنحة تيجي هنكلمكم."

وتابعت "الناس غلابة مصدقين وواقفين طوابير أمم، حدث بالفعل قدام عنيا ومش قادرة أصدق، مصورتش ومش هصور ناس غلابة كل أملهم 200 جنيه منحة تساعدهم في رمضان."
تجمهر وردود فعل غاضبة
وفور تداول المنشور بشكل كبير انهالت التعليقات الرافضة لاستغلال المواطنين مطالبين الجهات المعنية بالتدخل لحماية البسطاء من النصب باسم النجم المصري وتوعية المواطنين بحقيقة الأمر من قبل هيئة البريد.

فيما شهد مكتب بريد الهانوفيل غربي الإسكندرية تجمهر عدد كبير من الأهالي امتدت في وقت لاحق لعدد من مكاتب البريد بالمحافظة، بعد تداول الشائعة التي حملت عنوان استمارة منحة محمد صلاح، والتي قوبلت برفض استلامها من قبل موظفي المكتب، مؤكدين أنها لا تمت للحقيقة بصلة وأنها عملية نصب.
البريد يرد
بعد ساعات على الشائعة المتداولة نشرت صاحبة المنشور رسالة منسوبة إلى مسؤول بمكتب البريد أوضح فيها أنه تم إخطار الجهات الأمنية للتحقيق في الأمر، مبينا أن شخصا قام بنشر الشائعة خارج المكتب ليتمكن من بيع الاستمارة في مظاريف للمواطنين بجانب مساعدتهم في ملئ الطلبات نظير مبالغ مالية"

وذكرت الرسالة أن مكتب البريد كان دوره إرسال البريد المسجل فقط بناءا على رغبة العملاء، في إشارة إلى أن ذلك الأمر الطبيعي الذي يحدث مهما كانت طبيعة الرسائل المسجلة طالما تمت بطلب مباشر من العملاء، مبينا أنه لم يتم تحصيل أي نقود سوى رسوم البريد المسجل المطبوعة على الإيصال بناء على رغبة الراسلين.

الرسالة المذكورة أكدتها صاحبة المنشور الأصلي لافتة أنه جرى التواصل مع أحد المسؤولين الذي أفاد بالمعلومات السابقة مشيرة إلى أن هيئة البريد وموظفيها غير مشتركة أو مسؤولة عن ما حدث، وناشد هيئة بتوخي الحيطة من تكرار تلك الممارسات حتى لا يتم استغلال آمال المواطنين في أشياء ليست ذات قيمة.
البريد يخطر الشرطة
من جانبه، نفى السيد مصطفى، مدير مكتب بريد الهانوفيل بالإسكندرية، صحة إصدار هيئة البريد أي استمارات من هذا النوع، أو قيام أي فرد من المكتب بترويجها مؤكدا أنها شائعة لإثارة البلبلة بهدف النصب على المواطنين.

وأشار مصطفى في تصريح صحفي إلى أن إدارة البريد استدعت مباحث قسم شرطة الدخيلة؛ لفض التجمهر والتأكيد على عدم وجود أي استمارة بهذا الشأن.christian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.com
هذا الخبر منقول من : مصراوى

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ​منحة صلاح .. تفاصيل شائعة أثارت أزمة في مكتب بريد بالإسكندرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق تفاصيل مصرع سجين داخل قسم شرطة روض الفرج.. وقرار عاجل من النيابة
التالى الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة نهارا.. والعظمى بالقاهرة 35