أخبار عاجلة

مصطفي الفقي : السيسي يعرف هموم المصريين بلا استثناء

مصطفي الفقي : السيسي يعرف هموم المصريين بلا استثناء
مصطفي الفقي : السيسي يعرف هموم المصريين بلا استثناء

افتتح الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم احتفالية "التراث النوبي"، التي تنظمها إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع النادي النوبي العام بالإسكندرية، على مدار يومي 2 و3 مايو 2018، بمكتبة الإسكندرية، وبمشاركة عدد كبير من أبناء النوبة وأعضاء الجمعيات النوبية بالإسكندرية.

وأكد الفقي أن النوبة هي جزء لا يتجزأ من الوطن، وأن أهل النوبة قدموا الكثير من التضحيات على مر التاريخ وبذلوا دمائهم لحماية البلاد، فهم حراس الجبهة الجنوبية للبلاد وخط الدفاع عنها تاريخيًا.

وشدد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعرف هموم المصريين بلا استثناء دون تدخل طرف خارجي، وأن أهل النوبة في قلبه تمامًا.

وأكد "الفقي" أن النوبة ليست مجرد تاريخ وحضارة وثقافة وتراث، فهي تستدعي أيضًا مصطلحات الأمانة والصدق وحسن الخلق وحب الآخرين. وأضاف أن النوبة جزء من حياتنا جميعًا، وهناك دلائل على أن الحضارة الفرعونية في مصر والسودان هي حضارة نوبية.

ولفت إلى أن مكتبة الإسكندرية ترحب بالاحتفال بيوم التراث النوبي في 2 مايو من كل عام، كما أن مكتبة الإسكندرية ستعمل على مشروع توثيق التراث النوبي من خلال مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصطفي الفقي : السيسي يعرف هموم المصريين بلا استثناء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الميدان نيوز

السابق "المصريين الأحرار " يطلق مسابقة رمضانية وينظم إفطارا للأيتام بالإسكندرية
التالى صور.. أمن القليوبية يوزع سلع غذائية مجانية على الأهالى فى بنها وكفر شكر