​تصريح خطير من غادة والي قبل الحكم النهائي في العلاوات الخمس

​تصريح خطير من غادة والي قبل الحكم النهائي في العلاوات الخمس
​تصريح خطير من غادة والي قبل الحكم النهائي في العلاوات الخمس


بشاير
كشفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن آخر تطورات العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات.



وقالت "والي" في حوار لها  إن الأزمة تكمن في أن قوانين زيادة المعاشات كان يتم تطبيقها في الفترة من ١٩٩٢ وحتى عام ٢٠٠٥ لأنها كانت تقضي بشكل صريح بإضافة زيادة المعاشات الأجر المتغير بواقع ٨٠ في المائة من قيمة العلاوات الخاصة التى لم تضم إلى أجر الاشتراك الأساسي في تاريخ انتهاء الخدمة على عكس الفترات التي تليها.



 وأضافت، ولكن اعتبارا من عام 2006، وحتى الآن لم تتضمن قوانين زيادة المعاشات أحكاماً مماثلة، وبذلك معاش العلاوات الخاصة يصرف بموجب قانون يقضى بذلك، كما أنه لم يصدر عن المحكمة الدستورية العليا حكم يقرر عدم دستورية عدم حصول أصحاب المعاشات على العلاوات الخاصة الخمسة.



 وأشارت وزيرة التضامن إلى أنه يوجد بالمحكمة الدستورية عدة طعون على قوانين زيادات المعاشات التى لم تتضمن نصا يقرر استحقاق صاحب المعاش بميزة الـ80% من قيمة العلاوات الخاصة الخمسة مؤكدة أن المحكمة لم تفصل فيها حتى الآن، وجميع الأحكام الصادرة فى هذا الخصوص فردية تنفذ لمن صدرت لصالحهم فقط، وحال صدور حكم دستورى فى هذا الخصوص سوف تتم المبادرة إلى تنفيذه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ​تصريح خطير من غادة والي قبل الحكم النهائي في العلاوات الخمس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق وزير الصناعة: ندرس القرار الأمريكي بشأن رفع الرسوم الجمركية علي واردات الحديد
التالى وكيل وزارة الرى بسوهاج: لم نتلق بلاغات بشأن السيول.. وتطهير 6 مخرات للسيول