«دعم مصر» يناقش التحول لحزب.. و«السويدي»: نسعى لملء الفراغ السياسي

«دعم مصر» يناقش التحول لحزب.. و«السويدي»: نسعى لملء الفراغ السياسي
«دعم مصر» يناقش التحول لحزب.. و«السويدي»: نسعى لملء الفراغ السياسي

وإليكم تفاصيل الخبر «دعم مصر» يناقش التحول لحزب.. و«السويدي»: نسعى لملء الفراغ السياسي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس محمد زكي السويدي، عضو مجلس النواب عن ائتلاف "دعم مصر"، ورئيس الائتلاف، إنه لابد من التفرقة بين الائتلاف داخل مجلس النواب، وتشكيل حزب سياسي، لافتا إلى أن الائتلاف داخل البرلمان قائم قانوني ورسمي لكن البحث الآن في تكوين الحزب السياسي.

وأضاف «السويدي»، خلال كلمته قبل اجتماع مديري مراكز التنمية بمقر الائتلاف بالتجمع الخامس، الأربعاء، أنه «تم تشكيل لجنة لبحث الموقف القانوني لإنشاء حزب سياسي، وهو أمر يطول الحديث فيه، ولا ينبغي أن يتم استعجاله، والمهم الآن ملء الفراغ السياسي»، حسب وصفه.

وأشار إلى أن «اللجنة القانونية المشكلة لبحث قانونية تحول الائتلاف لحزب سياسي تعقد اجتماعاتها خلال الفترة الحالية والائتلاف يعمل بشكل قانوني داخل المجلس، وإنشاء الحزب أمر يجري بحث قانونيته»، لافتًا إلى أن «تحركات الوفد لتشكيل ائتلاف داخل البرلمان في مواجهة ائتلاف دعم مصر أمر خاص بحزب الوفد»، مضيفًا: «هذا أمر يسأل عنه أبوشقة نفسه».

وعقد الائتلاف اجتماعًا للمكتب السياسي، عقب اجتماع مديري مراكز التنمية، مساء الأربعاء، برئاسة «السويدي»، وحضور طاهر أبوزيد، نائب رئيس الائتلاف الأول، والأمين العام للائتلاف، والدكتور مجدي مرشد، ومن المفترض أن يناقش المستجدات، التي طرأت على الساحة السياسية، ومتابعة ما تم تنفيذه من تكليفات خلال الاجتماعات السابقة، وفتح باب المناقشات حول خطط تفعيل دور مراكز التنمية في المحافظات، ومناقشات مشروعات القوانين المهمة، التي من الممكن أن يقدمها الائتلاف خلال الفترة المقبلة لتحسين حياة المواطن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «دعم مصر» يناقش التحول لحزب.. و«السويدي»: نسعى لملء الفراغ السياسي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق شقيق فتى الشرقية المنتحر يروي تفاصيل مثيرة في حياته
التالى «الوفد» يرفض استقالة نائب رئيس الحزب