أخبار عاجلة
فى عيد ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن محمد رمضان -
بالفيديو: أول شرائح ستيك نباتية في العالم -
محبٌ للأهلي يدعم خزينة النادي بـ 5 ملايين ريال -
تعرف على حكم مباراة مصر والكويت والودية -
تفاصيل هروب العصابة الأردنية بمصر -

22 ورقة بحثية في افتتاح مؤتمر المنصورة السنوي لقسم طب الأطفال

22 ورقة بحثية في افتتاح مؤتمر المنصورة السنوي لقسم طب الأطفال
22 ورقة بحثية في افتتاح مؤتمر المنصورة السنوي لقسم طب الأطفال

وإليكم تفاصيل الخبر 22 ورقة بحثية في افتتاح مؤتمر المنصورة السنوي لقسم طب الأطفال

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظم قسم الأطفال بطب المنصورة، الأربعاء، فعاليات مؤتمر المنصورة السنوى الثلاثين بقاعة الدكتور المهدى الباسوسى بعنوان «الانطلاق من العمومية إلى التخصص الدقيق في طب الأطفال وتقليل الفجوة بينهما»، تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة، والدكتور السعيد عبدالهادي عميد كلية الطب.

وعرض المؤتمر فيلم وثائقي عن الراحل الدكتور عثمان السيد، رئيس وحدة الأمراض المعدية السابق بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، وتم تكريمه في حضور حرمه الدكتورة رغدة أحمد فرج.

وقال الدكتور أحمد منصور، نائب رئيس المؤتمر ورئيس وحدة أمراض الدم والأورام، إن المؤتمر يهدف إلى استعراض الجديد في مجال تشخيص وعلاج أمراض الأطفال باستخدام المناظير والقسطرة التداخلية وعلاج الفشل الكلوي عن طريق الخلايا الجذعية، وإنشاء وحدة أبحاث الخلايا الجذعية من الحبل السرى، ومناقشة آليات عمليات زراعة النخاع للأطفال مرضى السرطان والحالات الوراثية المستعصية مناقشة الجديد في زراعة الكلى للأطفال.

وأضاف منصور أنه تم تقديم 22 ورقة بحثية للمؤتمر، الذي سيتم خلاله استعراض 18 حالة مرضية تتم مناقشتها بمشاركة عدد من أطباء الأطفال من مختلف الجامعات المصرية

وأكد الدكتور مجدى أبوالخير، رئيس قسم طب الأطفال ورئيس المؤتمر، أنه تم عقد ورشتي عمل على هامش المؤتمر، الأولى تتعلق بأمراض القلب وتم من خلالها التدريب على استخدام القسطرة التداخلية والفحص والتشخيص باستخدام الموجات الصوتية برئاسة الدكتورة هالة المرصفاوى، بينما تمثلت الثانية في استخدام مناظير الجهاز الهضمي في التشخيص والعلاج برئاسة الدكتور محمد عز الرجال.

وأثنى الدكتور أحمد سعيد يونس، رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال، على الجهد المبذول من كافة القائمين على المؤتمر الغنى بموضوعاته الجديدة والذى يعد فرصة لتبادل الخبرات بين كافة الحضور من مختلف الجامعات.

وأشاد الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة، بتميز قسم الأطفال بالكلية وبمساهمتها في إعداد لائحة جديدة للتعليم الطبى في مصر، مؤكدا تميز جامعة المنصورة التي تحتل المرتبة الأولى على مستوى الجامعات في مجال الاستعانة بالأبحاث المقدمة من خلالها ومن حيث عدد الأبحاث المنشورة من خلالها بالقياس إلى عدد أعضاء هيئة التدريس بها.

وأكد الدكتور محمد حسن القناوى، رئيس الجامعة، على دعمه لقسم طب الأطفال نتيجة الجهد الهائل المبذول من كافة أعضاء هيئة التدريس بالقسم في مجال التدريس والعلاج والتعامل الجيد مع المرضى والمواظبة في الحضور لدرجة تقترب من تميز مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 22 ورقة بحثية في افتتاح مؤتمر المنصورة السنوي لقسم طب الأطفال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق وزير الأوقاف: لا مجال للمضاربة في مال الوقف
التالى تفجير طرابلس.. "التفاصيل الكاملة" للهجوم على مفوضية الانتخابات.. 16 قتيل و19 مصاب.. و أنباء عن تورط الإخوان في الحادث.. ومصر: سنقف بجانب ليبيا