أخبار عاجلة
محمد صلاح يتعرض لإصابة قوية في الكتف -

"الفاو" تبحث الاثنين تحديات القضاء على الجوع بمناطق النزاعات

"الفاو" تبحث الاثنين تحديات القضاء على الجوع بمناطق النزاعات
"الفاو" تبحث الاثنين تحديات القضاء على الجوع بمناطق النزاعات

وإليكم تفاصيل الخبر "الفاو" تبحث الاثنين تحديات القضاء على الجوع بمناطق النزاعات

تعقد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، مؤتمرا الاثنين المقبل في العاصمة الإيطالية روما لبحث تحديات القضاء على الجوع في الدول التي تعاني من النزاعات والأزمات، تحليل ومناقشة الاتجاهات في مختلف مؤشرات الأمن الغذائي والتغذية في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، بهدف استخلاص الدروس المستفادة وأفضل الممارسات التي يمكن استخدامها للاستجابة للتحديات المشتركة.

وقال بيان لـ"الفاو"، اليوم، إن وزارء الزراعة وكبار المسؤولين من بلدان المنطقة ومؤسسات المجتمع المدني والشركاء والقطاع الخاص سوف يشاركون في الدورة الرابعة والثلاثين للمؤتمر الذي يستعرض الأعمال المتعلقة بالزراعة الإيكولوجية والتحول الزراعي وهجرة الشباب وطرق معالجة الآفات والأمراض النباتية والحيوانية والسمكية العابرة للحدود.

وستزود البلدان المشاركة "الفاو" بالتوجيهات حول الطريقة التي ينبغي أن تضع بها المنظمة أولويات عملها في المنطقة خلال العامين المقبلين.

وقال السيد نبيل جانجي، نائب ممثل الفاو الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وسكرتير الدورة الرابعة والثلاثين للمؤتمر، إن المؤتمرات الإقليمية ضرورية لضمان فعالية عمل الفاو الإقليمي، وتحديد أولويات هذا العمل لعامين قادمين.

وأضاف جانجي، أن المؤتمر سيجمع في دروته الرابعة والثلاثين 150 مشاركاً من بينهم 15 وزيراً من دول منطقة الشرق الأدنى وشمال افريقيا.

وخلال الدورة الرابعة والثلاثين لمؤتمر المنظمة الإقليمي للشرق الأدنى، سيتم بحث سبل تحقيق عالم خالٍ من الجوع وتوفير أغذية مغذية للجميع، إضافة إلى أمور أخرى، وستعقد مائدة مستديرة وزارية لإلقاء الضوء على التحديات التي تواجه القضاء على الجوع في البلدان التي تشهد نزاعات وأزمات، مع التركيز على الصومال واليمن.

ويبدأ المؤتمر بعقد اجتماع لكبار المسؤولين يركز على المسائل التنظيمية والمتعلقة بالسياسات على المستويين الإقليمي والعالمي، ويشمل المسائل المتعلقة بإسهامات الزراعة الإيكولوجية في مجال التكيف مع تغير المناخ في المناطق شبه القاحلة من أجل تحقيق تنمية زراعية مستدامة، والتحول الزراعي في المنطقة للتغلب على تحدي عمالة الشباب والهجرة والجهود المبذولة لبناء القدرة على الصمود الرامية إلى معالجة الآفات والأمراض النباتية والحيوانية والسمكية العابرة للحدود.

ويختتم المؤتمر بعقد اجتماع وزاري حول التحديات الإقليمية المتعلقة بالأمن الغذائي والزراعة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الفاو" تبحث الاثنين تحديات القضاء على الجوع بمناطق النزاعات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق مفاجأة سارَّة للمواطنين.. زيادة الدعم النقدي المتوقعة على بطاقات التموين للفرد إلى هذه المبلغ
التالى وكيل وزارة الرى بسوهاج: لم نتلق بلاغات بشأن السيول.. وتطهير 6 مخرات للسيول