أخبار عاجلة
إيران: لن نطلب الإذن لتطور قدراتنا الدفاعية -
الاحتلال يعتقل طالبا جامعيا شرق قلقيلية -
فضيحة تطيح بـ14 كاهنا في الكنيسة التشيلية -

توقيع 20 عقدًا لتقنين واضعي اليد على أراضي الدولة بالمنيا

 

وقع عصام البديوى محافظ المنيا، الخميس 3 مايو، 20 عقداً للمواطنين والشركات لتقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة والتي تقع بنطاق المحافظة بالظهير الصحراوي الغربي.

 

 قال المحافظ، إن توقيع هذه العقود يأتي تتويجاً لجهود المحافظة وبالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة، تحت إشراف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وأضاف أن العقود هي الأولى من نوعها والتي يتم توقيعها على مستوى الجمهورية لحالات التقنيين طبقًا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية رقم 18 لسنة 2017، وبناءً على العقود التي تم تحريرها بمعرفة وزارة المالية.

 

 ولفت المحافظ إلى أن وزارة المالية أرسلت 7 عقود استرشادية للمحافظات، وفقًا لنص المادة ووفقًا لما جاء باللائحة التنفيذية، وقد قامت المحافظة بمراجعة العقود وفقًا لما جاء بكتاب وزير المالية، مشيراً إلى أن العقود التي تم تحريرها بين المحافظة والمواطنين تضم 7 نماذج وهي عقد بيع كامل الثمن للأراضي الزراعية وأخر للمباني وعقد بيع إيجار منتهي بالتملك للأراضي الزراعية وأخر للمباني وعقد بيع على دفعات سنوية "3 سنوات" للأراضي الزراعية وأخر للمباني والعقد السابع مقابل انتفاع للمباني .


 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر توقيع 20 عقدًا لتقنين واضعي اليد على أراضي الدولة بالمنيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق السيسي يوجِّه بسرعة إنشاء مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت بـ«أسيوط لتكرير البترول»
التالى تعرف على مرض الجلد العقدى للأبقار × 13 معلومة.. لا يضر الإنسان الأبرز