أخبار عاجلة
انهيار سور مسجد الدغيدى فى الإسكندرية -
انضمام 2853 منشأة إلى برنامج التدريب الصيفي -

«قرار شعب».. احتجاجات ضد «تعريب المدارس» وتحريك أول دعوى قضائية

«قرار شعب».. احتجاجات ضد «تعريب المدارس» وتحريك أول دعوى قضائية
«قرار شعب».. احتجاجات ضد «تعريب المدارس» وتحريك أول دعوى قضائية

اليكم تفاصيل هذا الخبر «قرار شعب».. احتجاجات ضد «تعريب المدارس» وتحريك أول دعوى قضائية

تجمع أولياء أمور طلاب مدارس الرسمية للغات، اليوم الخميس، أمام مقر وزارة التربية والتعليم، للاحتجاج ضد قرار وزير التربية والتعليم طارق شوقي بتعريب المدارس الرسمية للغات بالنظام التعليمي الجديد.

وردد المتظاهرون عدة هتافات منها: "الرسمية بقالها سنين ييجي شوقي ميلغهاش.. ويا وزير فينك فينك حق ولادنا بنا وبينك.. ومعاناش معاناش يا رسمية يا أم بلاش.. لا لا للتعريب وإحنا فين من التطوير.. وبعد سنين بهدلة خليت اللغات مهزلة.. ويا وزير قول الحق ظلمت ولادنا ولا لأ"، رافعين لافتة "أولادنا خط أحمر"، وشاركت طفلة في الاحتجاج بمرافقة والدتها في حالة بكاء شديد مرددة: "عايزة أتعلم لغات".

اقرأ أيضا: بعد قراره بتعريب المدارس الرسمية للغات.. دعوات احتجاجية ضد «الوزير»

IMG-20180503-WA0002

وقال أولياء الأمور المحتجين: "قرار وزير التعليم بتعريب المدارس التجريبية يهدف لخدمة أولاد البهوات على حساب تعليم الفقراء، الوزير ظلم ولادنا من أجل عيون ولاد البهوات"، لافتين إلى أنه منذ بدء تجربة المدارس الرسمية للغات وأولياء الأمور يساعدون على نجاح التجربة، حتى وصل الأمر إلى شراء بعض المقاعد والطباشير والسبورات، ليأتي وزير التعليم بقرار يلغي نجاح تلك التجربة التي ساعدت الفقراء على تعليم متميز يساوي تعليم المدارس الخاصة للغات، التي تتجاوز مصاريفها آلاف الجنيهات.

وأضاف أولياء الأمور، أنهم سينظمون وقفة احتجاجية أخرى، يوم الأحد المقبل، وأنهم رفضوا مقابلة قيادات الوزارة، إذ أنهم يصرون على لقاء وزير التعليم شخصيا لعرض مطلبهم بإلغاء القرار.

اقرأ أيضا| خبراء: «تعريب التعليم» نهب لأموال المصريين.. وتوريث للفقر

IMG-20180503-WA0003

ونتيجة لتزايد أعداد المحتجين، استعانت وزارة التعليم بقوات الشرطة لتأمين البوابة الرئيسية خشية من اقتحام المتظاهرين لها، كما استعانوا بشرطة نسائية، فيما سارع أفراد الأمن الإداري بغلق الأبواب الرئيسية.

واستقبلت السيدات المتظاهرات أمام الوزارة قوات الأمن بالزغاريد، مؤكدين لهم أنهم لن يفضوا الاحتجاج قبل تراجع الوزير عن قراره، وعلى الفور أغلقت قوات الشرطة محيط شارع الوزارة من خلال البوابات الحديدية وقوات الأمن المركزي، ولجأ أولياء الأمور إلى الافتراش على الأرض، للتعبير عن إصرارهم على الاحتجاج، مرددين هتافات "مش هنمشي هو يمشي.. وإحنا الشعب والقرار قرار الشعب"، مطالبين بالمساواة بالمدارس الخاصة الدولية في عدم تعريب اللغات.

اقرأ أيضا| برلمانية لـ«وزير التعليم»: «التعريب» يصب في مصلحة المدارس الخاصة

في سياق متصل، أقام المحامي هيثم محمد أحمد موسى، دعوى قضائية ضد وزير التربية والتعليم، والممثل القانوني لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة، والمجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، برقم 38732 لسنة 72 شق عاجل بالقضاء الإداري.

received_1862898183755184

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «قرار شعب».. احتجاجات ضد «تعريب المدارس» وتحريك أول دعوى قضائية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق استمرار رفع حالة الطوارئ في المطارات تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة
التالى ​تفاصيل اللحظات الأخيرة في مراجعة الزيادة الجديدة للوقود قبل إعلانها